تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
المقداد ولافروف يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة وتعزيز التعاون الثنائي الرئيس الأسد يعبر في اتصال هاتفي مع مخبر عن تضامن سورية التام مع إيران في كل الظروف وفد سورية برئاسة المهندس عرنوس يشارك في مراسم تشييع الرئيس الإيراني ورفاقه مجلس الوزراء يناقش عدداً من القضايا المتعلقة بالاستعدادات النهائية لفتح المراكز وبدء استلام محصول ال... رئاسة الجمهورية العربية السورية تعلن إصابة السيدة الأولى أسماء الأسد بمرض الابيضاض النقوي الحاد (لوك... الرئيس الأسد يعزي الإمام الخامنئي بوفاة الرئيس رئيسي ووزير الخارجية عبد اللهيان ورفاقهما استشهاد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين امير عبد اللهيان ومرافقيهما في حادث تحطم م... الرئيس الأسد يبحث مع الأمير محمد بن سلمان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه بمشاركة الرئيس الأسد.. انعقاد أعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين في المنامة

صندوق الجفاف يعوض 19109 مزارعاً متضرراً ب6.3 مليار ليرة هذا العام

دمشق:

بين مدير صندوق التخفيف من آثار الجفاف والكوارث الطبيعية على الإنتاج الزراعي المهندس محمد أبو حمود أن 19109 مزارعاً استفادوا من تعويضات الصندوق هذا العام بقيمة تزيد على 6.3 مليار ليرة، وذلك نتيجة الأضرار التي حصلت على المحاصيل والثروة الحيوانية في جميع المحافظات.

ولفت أبو حمود أن الصندوق عوض 20.7 مليار ليرة ل 331128 مزارعاً متضرراً منذ تأسيسه عام 2011.

وأوضح أبو حمود أن إحداث هذا الصندوق جاء كدعم للفلاحين الذين تضرر إنتاجهم الزراعي نتيجة الجفاف والكوارث الطبيعية أو الأحوال المناخية والبيئية والحيوية مثل الصقيع والسيول والعواصف الترابية والبرَد والرياح الشديدة والشدات المطرية والجوائح المرضية على الزراعات أو الثروة الحيوانية ونجم عنها خسائر تزيد على 50% في الإنتاج الزراعي وتضرر أكثر من 10% من مساحة المحصول وتم تعديلها بالمرسوم 21 لتصبح 5% من المساحة وذلك بهدف زيادة شريحة المتضررين المستفيدين، مبيناً أن المزارعين الذين لم يتقدموا بكشف حسي أو أراضيهم غير مرخصة أو ليس لديهم ما يثبت ملكيتهم لا يمكن أن يستفيدوا من هذا التعويض وذلك في حال لحق الضرر بإنتاجهم النباتي، اما إذا كان الضرر على الثروة الحيوانية فيشترط أن يكون اسم المربي وارداً ضمن جداول حصر أعداد الثروة الحيوانية.

واضاف أبو حمود: إن التعويض يتم على ثلاث شرائح الأولى 5% من اجمالي تكلفة الإنتاج المعتمدة أي من تكاليف ومستلزمات الإنتاج للمساحة المتضررة بنسبة من 50 إلى 69%، والتعويض الثاني 7% من تكلفة الإنتاج إذا كان الضرر بين 70 و 89%، ويتم التعويض بنسبة 10% من إجمالي تكلفة الإنتاج إذا كان الضرر من 90 وحتى 100.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات