تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
المقداد ولافروف يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة وتعزيز التعاون الثنائي الرئيس الأسد يعبر في اتصال هاتفي مع مخبر عن تضامن سورية التام مع إيران في كل الظروف وفد سورية برئاسة المهندس عرنوس يشارك في مراسم تشييع الرئيس الإيراني ورفاقه مجلس الوزراء يناقش عدداً من القضايا المتعلقة بالاستعدادات النهائية لفتح المراكز وبدء استلام محصول ال... رئاسة الجمهورية العربية السورية تعلن إصابة السيدة الأولى أسماء الأسد بمرض الابيضاض النقوي الحاد (لوك... الرئيس الأسد يعزي الإمام الخامنئي بوفاة الرئيس رئيسي ووزير الخارجية عبد اللهيان ورفاقهما استشهاد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين امير عبد اللهيان ومرافقيهما في حادث تحطم م... الرئيس الأسد يبحث مع الأمير محمد بن سلمان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه بمشاركة الرئيس الأسد.. انعقاد أعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين في المنامة

الوزير صباغ يناقش مع مدراء المؤسسات الصناعية الخطط الإستثمارية ونسب تنفيذها

دمشق:

ناقش الاجتماع الذي ترأسه وزير الصناعة زياد صبحي صباغ مع مدراء المؤسسات الصناعية والمراكز التابعة بحضور معاونا الوزير والمدراء المركزيين الخطط الإستثمارية، ونسب تنفيذها.

وأكد الوزير على ضرورة مراجعة استراتيجية وخطط عمل كل مؤسسة ومتابعة وتقويم آلية ربط الخطط الإنتاجية بالخطط التسويقية وضرورة الإعلان عن المشاريع الاستثمارية لعام 2023 قبل نهاية العام الحالي، والمتابعة الحثيثة لتسديد السلف والقروض من قبل إدارات المؤسسات.
وأشار الوزير إلى الانتهاء من إعداد بطاقات الوصف الوظيفي لمدراء الشركات حيث سيتم فتح باب الترشح للإدارات في الشركات عند استكمال إجراءات صدور البطاقات وفق الآلية التي تم اتباعها في الترشح لإدارات المؤسسات الصناعية.

وتم خلال الاجتماع مناقشة آلية اعداد جدول الانشطة الفرعية للشركات الإنتاجية لمنح الحوافز وتحديد مجموعات العمل في هذه الانشطة وعدد العاملين فيها وضرورة الاهتمام والدقة في اعداد جداول الأنشطة بسبب التنوع الكبير في أنشطة الشركات التابعة مع أهمية لحظ التماثل في الشركات المتشابهة في النشاط الإنتاجي.
كما تمت مناقشة الآلية القانونية التي سيتم اتباعها لمعالجة وإلغاء الصكوك الناظمة للشركات المدمرة والمتوقفة إضافةً لوضع العمالة في هذه المواقع، ودمج بعض الشركات المتماثلة في الإنتاج، والعمل على التفعيل الأمثل للوحدات الإنتاجية التابعة للشركة العامة للألبسة الجاهزة “وسيم”.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات