تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة

الوزير صباغ يناقش مع مدراء المؤسسات الصناعية الخطط الإستثمارية ونسب تنفيذها

دمشق:

ناقش الاجتماع الذي ترأسه وزير الصناعة زياد صبحي صباغ مع مدراء المؤسسات الصناعية والمراكز التابعة بحضور معاونا الوزير والمدراء المركزيين الخطط الإستثمارية، ونسب تنفيذها.

وأكد الوزير على ضرورة مراجعة استراتيجية وخطط عمل كل مؤسسة ومتابعة وتقويم آلية ربط الخطط الإنتاجية بالخطط التسويقية وضرورة الإعلان عن المشاريع الاستثمارية لعام 2023 قبل نهاية العام الحالي، والمتابعة الحثيثة لتسديد السلف والقروض من قبل إدارات المؤسسات.
وأشار الوزير إلى الانتهاء من إعداد بطاقات الوصف الوظيفي لمدراء الشركات حيث سيتم فتح باب الترشح للإدارات في الشركات عند استكمال إجراءات صدور البطاقات وفق الآلية التي تم اتباعها في الترشح لإدارات المؤسسات الصناعية.

وتم خلال الاجتماع مناقشة آلية اعداد جدول الانشطة الفرعية للشركات الإنتاجية لمنح الحوافز وتحديد مجموعات العمل في هذه الانشطة وعدد العاملين فيها وضرورة الاهتمام والدقة في اعداد جداول الأنشطة بسبب التنوع الكبير في أنشطة الشركات التابعة مع أهمية لحظ التماثل في الشركات المتشابهة في النشاط الإنتاجي.
كما تمت مناقشة الآلية القانونية التي سيتم اتباعها لمعالجة وإلغاء الصكوك الناظمة للشركات المدمرة والمتوقفة إضافةً لوضع العمالة في هذه المواقع، ودمج بعض الشركات المتماثلة في الإنتاج، والعمل على التفعيل الأمثل للوحدات الإنتاجية التابعة للشركة العامة للألبسة الجاهزة “وسيم”.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات