تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
 انطلاق أيام الثقافة السورية تحت عنوان (تراث وإبداع).. الرئيس الأسد يلتقي عدداً من طلبة الجامعات السورية الذين شاركوا في الجلسات الشبابية الحوارية التي أطل... الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتعديل بعض مواد قانون تنظيم الجامعات المتعلقة برفع سن التقاعد وتمديد التعي... مجلس الوزراء يوافق على مشروع الصك التشريعي المتضمن قانون الإعلام الجديد أمام الرئيس الأسد.. سفراء 8 دول يؤدون اليمين القانونية مجلس الشعب يبدأ مناقشة البيان المالي للحكومة حول مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2023 الرئيس الأسد يمنح الدكتورة نجاح العطار نائب رئيس الجمهورية وسام أُميّة الوطني ذا الرصيعة الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (41) المتضمن تعديل بعض أحكام قانون الكهرباء رقم (32) لعام 2010 مجلس الوزراء يقر مشروع الموازنة العامة للدولة لعام 2023 بمبلغ 16550 مليار ليرة المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي يوافق على الاعتمادات الأولية لمشروع الموازنة العامة للدول...

يفتح آفاق جديدة أمام الشباب.. انطلاق فعاليات ملتقى بوابة العمل بدمشق

دمشق:

انطلقت اليوم فعاليات ملتقى بوابة العمل الذي تقيمه مؤسسة إدارة الموارد البشرية برعاية وزارة_الشؤون_الاجتماعية_والعمل وبالتعاون مع الأمانة السورية للتنمية وشركة سيرتيل بحضور وزير الشؤون الاجتماعية والعمل #محمد_سيف_الدين وذلك في فندق الشيراتون بدمشق .

واشاد الوزير سيف الدين بمستوى المشاركة من قبل الشركات انطلاقاً من مسؤوليتهم المجتمعية ، لافتاً إلى سعي الوزارة من خلال جمعياتها إلى إقامة هذه الملتقيات بهدف التشبيك بين الباحث عن فرصة عمل مع الجهات الطالبة لليد العاملة ، ومتابعة هذه الفرص للوصول بهم إلى فرصة عمل حقيقية تأمن لهم الدخل المناسب لإعانة أسرهم في ظل هذه الظروف الاقتصادية والمعيشية الصعبة.
وبين سيف الدين ان الحرب ادت إلى ازدياد نسبة البطالة آملا من باقي الشركات المشاركة في هذه الملتقيات دعما للشباب .

بدوره أشاد رئيس مجلس الإدارة في جمعية الموارد البشرية الدكتور منير عباس بالملتقى الجديد من نوعه والمستمر على مدى يومين بالتزامن مع عرضه افتراضيا على شبكة الانترنت من خلال معرض افتراضي، وسيستمر عرضه لمدة شهر على الانترنت بسبب الحاجة للواقع الافتراضي، ليستطيع جميع الأشخاص حضوره من جميع المحافظات.

وأضاف عباس أن الملتقى يوفر إلى جانب فرص العمل، فرصة للتدريب من خلال إقامة 15 ورشة عمل تدريبية حقيقية تعطى من قبل كبار المدربين ومدراء الشركات، موضحا أن عدد فرص العمل المعروضة هي 1058 فرصة سيتم ملء شواغرها في 2023، إضافة لوجود جهة إحصائية في المعرض لمتابعة نتائج المعرض والمعرفة الدقيقة لتوظيف هذه الفرص .

يذكر ان الملتقى الذي يستمر ليومين يهدف إلى تشبيك الشركات والمنظمات مع الباحثين عن فرص عمل، بالإضافة لتوجيه الباحثين عن عمل وتزويدهم بالمهارات الأساسية التي يحتاجونها من أجل الدخول إلى سوق العمل من خلال الورشات التدريبية التي سيتم تقديمها خلال الملتقى.

الراعي التنموي للملتقى الأمانة السورية للتنمية، الراعي الإعلامي شام تايمز، مجموعة امبا، البنك والمستثمر، الرعاة الذهبيين شركة زينة، البنك العربي، بنك سوريا والخليج، شركة الشيف نديم، الراعي الفضي شركة فودكو شركة فيركس.

 

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات