تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
 انطلاق أيام الثقافة السورية تحت عنوان (تراث وإبداع).. الرئيس الأسد يلتقي عدداً من طلبة الجامعات السورية الذين شاركوا في الجلسات الشبابية الحوارية التي أطل... الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتعديل بعض مواد قانون تنظيم الجامعات المتعلقة برفع سن التقاعد وتمديد التعي... مجلس الوزراء يوافق على مشروع الصك التشريعي المتضمن قانون الإعلام الجديد أمام الرئيس الأسد.. سفراء 8 دول يؤدون اليمين القانونية مجلس الشعب يبدأ مناقشة البيان المالي للحكومة حول مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2023 الرئيس الأسد يمنح الدكتورة نجاح العطار نائب رئيس الجمهورية وسام أُميّة الوطني ذا الرصيعة الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (41) المتضمن تعديل بعض أحكام قانون الكهرباء رقم (32) لعام 2010 مجلس الوزراء يقر مشروع الموازنة العامة للدولة لعام 2023 بمبلغ 16550 مليار ليرة المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي يوافق على الاعتمادات الأولية لمشروع الموازنة العامة للدول...

السورية للتأمين: 5 ملايين ليرة قيمة تعويض الضرر عن البيت البلاستيكي الواحد

حمص- عصام فارس
بهدف تحقيق الاستقرار في العملية الزراعية وحماية المزارع من أخطار الطبيعة ودعم قدرته على الاستمرار بالعمل الزراعي تم إطلاق مشروع التأمين الزراعي على الزراعات المحمية ( بيوت بلاستيكية للخضار) .
مدير فرع المؤسسة السورية للتأمين في حمص أسامة شحود بين أن عقد التأمين إلزامي للحصول على وثيقة التنظيم الزراعي للبيوت المرخص لها ، وبهذا العقد تتعهد المؤسسة بتعويض المؤمن له إذا هلكت أو تضررت الزراعات المحمية (الخضار) والبيت البلاستيكي المؤمن عليه (هلاك كلي أو جزئي ) في أي وقت خلال فترة سريان هذا العقد (مدة التأمين)علماً أن التعويض يكون عن الهلاك الناتج عن البرد والصقيع ووزن الثلج والزوابع والعواصف والزلازل والبراكين والانهيارات الأرضية والفيضانات والتنين البحري .
ونوه شحود أن مدة العقد سنة ميلادية تبدأ من تاريخ دفع القسط والذي يتحمل المزارع منه مبلغ ١٤٠٩٠ ليرة للبيت البلاستيكي الواحد وذلك بعد تقديم الدعم الحكومي له والتعويض وفق وثيقة التأمين بمبلغ ٥ ملايين ليرة عن الضرر الكلي لكل بيت بلاستيكي والتعويض عن الضرر الجزئي بمبلغ يحسب بنسبة الضرر مضروبة بـ 5 ملايين ليرة . وأشار شحود أنه على المزارعين مراجعة الوحدات الإرشادية الزراعية وفرع المؤسسة في حمص ومكاتب المؤسسة في تلكلخ و الحواش للإطلاع على التفاصيل الكاملة.

بانوراما سورية-العروبة

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات