تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
المقداد ولافروف يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة وتعزيز التعاون الثنائي الرئيس الأسد يعبر في اتصال هاتفي مع مخبر عن تضامن سورية التام مع إيران في كل الظروف وفد سورية برئاسة المهندس عرنوس يشارك في مراسم تشييع الرئيس الإيراني ورفاقه مجلس الوزراء يناقش عدداً من القضايا المتعلقة بالاستعدادات النهائية لفتح المراكز وبدء استلام محصول ال... رئاسة الجمهورية العربية السورية تعلن إصابة السيدة الأولى أسماء الأسد بمرض الابيضاض النقوي الحاد (لوك... الرئيس الأسد يعزي الإمام الخامنئي بوفاة الرئيس رئيسي ووزير الخارجية عبد اللهيان ورفاقهما استشهاد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين امير عبد اللهيان ومرافقيهما في حادث تحطم م... الرئيس الأسد يبحث مع الأمير محمد بن سلمان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه بمشاركة الرئيس الأسد.. انعقاد أعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين في المنامة

السورية للتأمين: 5 ملايين ليرة قيمة تعويض الضرر عن البيت البلاستيكي الواحد

حمص- عصام فارس
بهدف تحقيق الاستقرار في العملية الزراعية وحماية المزارع من أخطار الطبيعة ودعم قدرته على الاستمرار بالعمل الزراعي تم إطلاق مشروع التأمين الزراعي على الزراعات المحمية ( بيوت بلاستيكية للخضار) .
مدير فرع المؤسسة السورية للتأمين في حمص أسامة شحود بين أن عقد التأمين إلزامي للحصول على وثيقة التنظيم الزراعي للبيوت المرخص لها ، وبهذا العقد تتعهد المؤسسة بتعويض المؤمن له إذا هلكت أو تضررت الزراعات المحمية (الخضار) والبيت البلاستيكي المؤمن عليه (هلاك كلي أو جزئي ) في أي وقت خلال فترة سريان هذا العقد (مدة التأمين)علماً أن التعويض يكون عن الهلاك الناتج عن البرد والصقيع ووزن الثلج والزوابع والعواصف والزلازل والبراكين والانهيارات الأرضية والفيضانات والتنين البحري .
ونوه شحود أن مدة العقد سنة ميلادية تبدأ من تاريخ دفع القسط والذي يتحمل المزارع منه مبلغ ١٤٠٩٠ ليرة للبيت البلاستيكي الواحد وذلك بعد تقديم الدعم الحكومي له والتعويض وفق وثيقة التأمين بمبلغ ٥ ملايين ليرة عن الضرر الكلي لكل بيت بلاستيكي والتعويض عن الضرر الجزئي بمبلغ يحسب بنسبة الضرر مضروبة بـ 5 ملايين ليرة . وأشار شحود أنه على المزارعين مراجعة الوحدات الإرشادية الزراعية وفرع المؤسسة في حمص ومكاتب المؤسسة في تلكلخ و الحواش للإطلاع على التفاصيل الكاملة.

بانوراما سورية-العروبة

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات