تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وفد سورية برئاسة المهندس عرنوس يشارك في مراسم تشييع الرئيس الإيراني ورفاقه مجلس الوزراء يناقش عدداً من القضايا المتعلقة بالاستعدادات النهائية لفتح المراكز وبدء استلام محصول ال... رئاسة الجمهورية العربية السورية تعلن إصابة السيدة الأولى أسماء الأسد بمرض الابيضاض النقوي الحاد (لوك... الرئيس الأسد يعزي الإمام الخامنئي بوفاة الرئيس رئيسي ووزير الخارجية عبد اللهيان ورفاقهما استشهاد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين امير عبد اللهيان ومرافقيهما في حادث تحطم م... الرئيس الأسد يبحث مع الأمير محمد بن سلمان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه بمشاركة الرئيس الأسد.. انعقاد أعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين في المنامة مجلس الوزراء: إطلاق حوارات مهنية مع الاتحادات والنقابات والمنظمات وتعزيز التواصل مع الفعاليات المجتم... أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور وريف دمشق وحماة والسويداء الجدد يؤدون اليمين القانونية

الزراعة: إنتاج سورية من الأسماك ارتفع من ثلاثة آلاف إلى عشرة آلاف طن

دمشق:

بين وزير الزراعة المهندس محمد حسان قطنا أن إنتاج سورية من الأسماك ارتفع من ثلاثة آلاف إلى عشرة آلاف طن، كما ارتفع إنتاج الإصبعيات من مليون ونصف المليون إلى خمسة ملايين إصبعية سمكية.

وأكد قطنا على ضرورة وضع دليل واضح وشامل لآليات الترخيص وطرق التربية والأعلاف الواجب تقديمها وكل ما يتعلق بذلك سواء للمزارع الأسرية أو الأقفاص العائمة.

وأشار إلى أنه تم القيام بدراسات خاصة للمزارع البحرية والأقفاص العائمة، وهناك نتائج إيجابية كبيرة في استثمار المياه العذبة، مبيناً أن هناك تعاوناً كبيراً مع الباحثين في جامعة تشرين، وتتم دراسة الأعلاف المناسبة وإمكانية التفريخ في موقع السن لإنتاج الإصبعيات المناسبة للتربية في المياه المالحة، وتم رصد الاعتمادات اللازمة لإقامة معمل متخصص بالأعلاف في موقع السن.

 

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات