تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 21-12-2022 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بصرف منحة بمبلغ 100 ألف ليرة للعاملين في الدولة من المدنيين والعس... الخارجية السورية تتحدث عن حجم الخسائر جراء سرقة الولايات المتحدة للنفط السوري مجلس الوزراء يناقش آليات توزيع مادة المازوت على جميع القطاعات

المنتجات السورية على طاولة الملتقى الاقتصادي السوري الإيراني في يومه الثاني في طهران

طهران:

تستمر فعاليات الملتقى الاقتصادي السوري الإيراني لمعرض البيع المباشر( صنع في سورية ) في طهران ليومه الثاني حيث عقد صباح هذا اليوم اجتماعا ضم عددا من التجار السوريين والايرانيين المهتمين وبحضور اعضاء غرفة تجارة هرمزغان و اعضاء غرفة التجارة الايرانية السورية و مجموعة من التجار والصناعيين في جزيرة كيش.

افتتح الجلسة السيد كيوان كاشفي رئيس الغرفة التجارية الايرانية السورية المشتركة مرحبا بالحضور ومؤكدا على أهمية الدعم الكامل للمنتجات السورية و الاشراف على بيعها و تسويقها في جزيرة كيش و كافة المحافظات الايرانية الأخرى .

بدوره السيد فهد درويش رئيس الغرفة التجارية السورية الإيرانية المشتركة رحب بالحضور وأثنى على جهود التجار والاقتصاديين ورجال الاعمال في البلدين لاقامة المعرض في جزيرة كيش معبرا عن شكره العميق للحكومتين السورية والايرانية لما تقدمانه من دعم وتسهيلات للعمل بكل أشكاله.

وبين درويش أهمية دعم الجهة الايرانية والمناطق الحرة للتجار السوريين بأسعار تشجيعية لاستيراد المواد والسلع والمنتجات السورية وهذا يؤمن القطع الأجنبي للداخل السوري بشكل مهم.

كما و تم طرح فكرة استثمارات القطاع الخاص من قبل الدكتور عمار دلول خازن الغرفة بين التجار السوريين و التجار الايرانيين في جزيرة كيش لتحقيق الفائدة المشتركة للطرفين ، و بحث الأساليب و الخطط الممكنة لنجاح هذه الفكرة .

كما وأشار السيد سادات نجفي رئيس النقابات العاملة في جزيرة كيش إلى دور واستعداد وجاهزية القطاع الخاص الإيراني في شراء و عرض المنتجات السورية في كافة الأسواق و المولات في ايران و بدء تواجدها في جزيرة كيش و انتشارها فيما بعد من قبل مستثمرين سوريين في ايران.

بدورهم قدم الحضور من التجار مقترحات لمنتجات جديدة مثل المنتجات التجميلية ضمن مواصفات عالية و منتجات أخرى مثل زيت الزيتون و صابون الغار و الحلويات و بعض المنتجات النسيجية كألبسة الاطفال والأغباني.

و شارك السيد محمد السادات من مدينة حلب بعينة (مساطر ) و عينات من زيت الزيتون و صابون الغار ، و تحدث عن النوعية العالية و المنافسة لزيت الزيتون السوري، و تم الحديث خلال الاجتماع عن عدة صفقات سوف تنعقد نهاية الاجتماع مباشرة لمنتجات مطلوبة في الجزيرة.

يذكر بأن الملتقى يشكل فرصه حقيقية يقوم بها التجار والصناعيين ورجال الاعمال بين البلدين لتسويق المنتجات وكسر الحصار المفروض على الشعبين من قبل الولايات المتحدة الأمريكية.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات