تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وفد سورية برئاسة المهندس عرنوس يشارك في مراسم تشييع الرئيس الإيراني ورفاقه مجلس الوزراء يناقش عدداً من القضايا المتعلقة بالاستعدادات النهائية لفتح المراكز وبدء استلام محصول ال... رئاسة الجمهورية العربية السورية تعلن إصابة السيدة الأولى أسماء الأسد بمرض الابيضاض النقوي الحاد (لوك... الرئيس الأسد يعزي الإمام الخامنئي بوفاة الرئيس رئيسي ووزير الخارجية عبد اللهيان ورفاقهما استشهاد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين امير عبد اللهيان ومرافقيهما في حادث تحطم م... الرئيس الأسد يبحث مع الأمير محمد بن سلمان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه بمشاركة الرئيس الأسد.. انعقاد أعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين في المنامة مجلس الوزراء: إطلاق حوارات مهنية مع الاتحادات والنقابات والمنظمات وتعزيز التواصل مع الفعاليات المجتم... أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور وريف دمشق وحماة والسويداء الجدد يؤدون اليمين القانونية

مؤسسة الدواجن: انتاج 125 مليون بيضة مائدة و300 طن فروج هذا العام

دمشق:

بلغ إنتاج المؤسسة العامة للدواجن خلال هذا العام 125 مليون بيضة مائدة و300 طن فروج لحم و104 مليون صوص تربية بنسبة تنفيذ تجاوزت 100% عن الخطة الإنتاجية المخططة وبقيمة تسويقية تصل إلى 70 مليار ليرة.

مدير عام المؤسسة الدكتور سامي أبو الدان بين أن عدد الطيور المرباة في كافة المنشآت تجاوز مليون طير من الدجاج البياض والأمات والفروج، لافتاً إلى أنه خلال هذا العام تم إعادة تأهيل مذبح منشأة حمص و10حظائر في طرطوس والسويداء وحماة وافتتاح صالة بيع جديدة في اللاذقية وتأمين قطعان أمات فروج وبياض كما تم طرح مسلخ الزبلطاني للاستثمار بعد تقديم الدراسات اللازمة له.

وأوضح أبو الدان أن المؤسسة بدأت باستثمار السلفة الممنوحة لها من خلال تأمين قطيع أمات بياض لمنشأة دواجن حمص بعدد 14 ألف طير وهذا سيؤمن نحو 1.7 مليون صوص خلال عامي 2023_2024، بالإضافة إلى تأمين قطيع أمات فروج بعدد 10 ألاف صوص لمنشأة دواجن صيدنايا وهذا سيؤمن 800 ألف صوص خلال عام 2023 وتمديد عمر بعض قطعان البياض لنحو 150 ألف فرخة نظراً لتوفير العلف اللازم لها مما زاد في كمية البيض المنتج بنحو 6 مليون بيضة مائدة إضافية والبدء بتربية قطعان الفروج في منشآت حمص واللاذقية وحلب.

وكشف أبو الدان أن الخطة الإنتاجية للعام القادم تبلغ حوالي 135 مليون بيضة مائدة و700 طن فروج لحم و2.85 مليون صوص تربية.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات