تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 21-12-2022 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بصرف منحة بمبلغ 100 ألف ليرة للعاملين في الدولة من المدنيين والعس... الخارجية السورية تتحدث عن حجم الخسائر جراء سرقة الولايات المتحدة للنفط السوري مجلس الوزراء يناقش آليات توزيع مادة المازوت على جميع القطاعات  انطلاق أيام الثقافة السورية تحت عنوان (تراث وإبداع).. الرئيس الأسد يلتقي عدداً من طلبة الجامعات السورية الذين شاركوا في الجلسات الشبابية الحوارية التي أطل...

استعداد إيراني لإعادة ترميم المعامل المتضررة من الإرهاب في سورية

وفاء فرج
عقدت الغرفة التجارية السورية الإيرانية اجتماعا يوم امس مع الوفد الإيراني الذي يترأسه رئيس لجنة الصداقة السورية الإيرانية والسفير الأسبق للجمهورية الإسلامية الإيرانية في سورية الشيخ حسن اختري، تم فيه بحث تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين وتوسيع آفاق التعاون وتنشيطه في كافة المجالات.. وتم خلال الاجتماع عقد لقاءات ثنائية بين الفعاليات الاقتصادية السورية الإيرانية لعرض المجالات التي يمكن التعاون فيها.
رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية السورية الإيرانية المشتركة فهد درويش أكد على أهمية تعزيز التعاون مع الجانب الإيراني وتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية في مختلف المجالات.
بدوره أكد “اختري” على استراتيجية العلاقات السورية الإيرانية، التي قامت على وقوف كل شعب بجانب الآخر حيث كانت سورية السند الوحيد للجمهورية الإسلامية الإيرانية في الحرب التي خاضتها، وان العلاقات السورية الإيرانية عميقة ومتجذرة.
من جهته أشار السيد شاخصي مدير لجنة الصداقة السورية الإيرانية إلى حجم العمل الذي قامت به اللجنة خلال السنتين الماضيتين، حيث تم توقيع مذكرة تفاهم لبناء 1500 وحدة سكنية في منطقة معرونة و 1117 وحدة في منطقة طريق الجسور كما تم توقيع مذكرة تفاهم مع محافظة دمشق لتشييد حديقة إيران على أوتستراد المزة بدمشق.
وأكد شاخصي استعداد الجانب الإيراني لإعادة ترميم المعامل وإنشاء أنشطة جديدة فيها لصناعة المواد الأولية بحيث يتم الاستغناء عن استيرادها أو بناء معامل جديدة ونقل التكنولوجيا الإيرانية إلى سورية بما يساهم في إعادة إحياء الصناعة السورية.
وتم في نهاية اللقاء تكريم الشيخ اختري من قبل الغرفة التجارية السورية الإيرانية المشتركة على الجهود التي بذلها لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.
بانوراما سورية-الثورة

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات