تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع الأمير محمد بن سلمان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه بمشاركة الرئيس الأسد.. انعقاد أعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين في المنامة مجلس الوزراء: إطلاق حوارات مهنية مع الاتحادات والنقابات والمنظمات وتعزيز التواصل مع الفعاليات المجتم... أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور وريف دمشق وحماة والسويداء الجدد يؤدون اليمين القانونية الرئيس الأسد يستقبل الدكتورة حنان بلخي المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الـ 15 من تموز القادم موعداً لانتخابات أعضاء مجلس الشعب بمشاركة سورية… غداً انطلاق الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية الـ 33 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بإحداث “الشركة العامة للطرق والمشاريع المائية” الرئيس الأسد يبحث مع الفياض تعزيز التعاون في مجالات مكافحة الإرهاب وضبط الحدود

استعداد إيراني لإعادة ترميم المعامل المتضررة من الإرهاب في سورية

وفاء فرج
عقدت الغرفة التجارية السورية الإيرانية اجتماعا يوم امس مع الوفد الإيراني الذي يترأسه رئيس لجنة الصداقة السورية الإيرانية والسفير الأسبق للجمهورية الإسلامية الإيرانية في سورية الشيخ حسن اختري، تم فيه بحث تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين وتوسيع آفاق التعاون وتنشيطه في كافة المجالات.. وتم خلال الاجتماع عقد لقاءات ثنائية بين الفعاليات الاقتصادية السورية الإيرانية لعرض المجالات التي يمكن التعاون فيها.
رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية السورية الإيرانية المشتركة فهد درويش أكد على أهمية تعزيز التعاون مع الجانب الإيراني وتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية في مختلف المجالات.
بدوره أكد “اختري” على استراتيجية العلاقات السورية الإيرانية، التي قامت على وقوف كل شعب بجانب الآخر حيث كانت سورية السند الوحيد للجمهورية الإسلامية الإيرانية في الحرب التي خاضتها، وان العلاقات السورية الإيرانية عميقة ومتجذرة.
من جهته أشار السيد شاخصي مدير لجنة الصداقة السورية الإيرانية إلى حجم العمل الذي قامت به اللجنة خلال السنتين الماضيتين، حيث تم توقيع مذكرة تفاهم لبناء 1500 وحدة سكنية في منطقة معرونة و 1117 وحدة في منطقة طريق الجسور كما تم توقيع مذكرة تفاهم مع محافظة دمشق لتشييد حديقة إيران على أوتستراد المزة بدمشق.
وأكد شاخصي استعداد الجانب الإيراني لإعادة ترميم المعامل وإنشاء أنشطة جديدة فيها لصناعة المواد الأولية بحيث يتم الاستغناء عن استيرادها أو بناء معامل جديدة ونقل التكنولوجيا الإيرانية إلى سورية بما يساهم في إعادة إحياء الصناعة السورية.
وتم في نهاية اللقاء تكريم الشيخ اختري من قبل الغرفة التجارية السورية الإيرانية المشتركة على الجهود التي بذلها لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.
بانوراما سورية-الثورة

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات