تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 21-12-2022 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بصرف منحة بمبلغ 100 ألف ليرة للعاملين في الدولة من المدنيين والعس... الخارجية السورية تتحدث عن حجم الخسائر جراء سرقة الولايات المتحدة للنفط السوري مجلس الوزراء يناقش آليات توزيع مادة المازوت على جميع القطاعات

منظمة”أكساد” تسلم 220 طناً من القمح لجمهورية لبنان

تلبية لطلب وزارة الزراعة في الجمهورية اللبنانية والمركز الوطني للبحوث الزراعية اللبناني قام المركز العربي بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة في الأمم المتحدة “الفاو” والمنظمة العربية للتنمية الزراعية، بتسليم /220/ طناً من القمح الطري لصناعة الخبز من الصنف /1133 أكساد/ المقاوم للجفاف والمتحمل لمرض الصدأ الأصفر وذي الإنتاجية العالية وفق المواصفات العالمية، إلى وزارة الزراعة اللبنانية والقطاع الخاص، بهدف تنفيذ برامج أكتار البذار في دولة لبنان الشقيق.
يأتي هذا التعاون المشترك بين أكساد والفاو والمنظمة العربية للتنمية الزراعية ضمن إطار تحقيق الأهداف المشتركة لصالح وزارة الزراعة في الجمهورية اللبنانية ودعم وتعزيز الأمن الغذائي العربي والمساهمة في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الحبوب ولا سيما القمح.
كما يأتي هذا التعاون ثمرة للجهود المشتركة التي بذلها الدكتور نصر الدين العبيد مدير عام أكساد ومعالي الدكتور عباس الحاج حسن وزير الزراعة اللبناني للنهوض في واقع انتاج القمح واكثاره، لتطوير القطاع الزراعي وتحقيق الاكتفاء الذاتي وفق خطط وبرامج منظمة أكساد السنوية ومشاريعها التنموية في الدول العربية.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات