تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع الأمير محمد بن سلمان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه بمشاركة الرئيس الأسد.. انعقاد أعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين في المنامة مجلس الوزراء: إطلاق حوارات مهنية مع الاتحادات والنقابات والمنظمات وتعزيز التواصل مع الفعاليات المجتم... أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور وريف دمشق وحماة والسويداء الجدد يؤدون اليمين القانونية الرئيس الأسد يستقبل الدكتورة حنان بلخي المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الـ 15 من تموز القادم موعداً لانتخابات أعضاء مجلس الشعب بمشاركة سورية… غداً انطلاق الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية الـ 33 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بإحداث “الشركة العامة للطرق والمشاريع المائية” الرئيس الأسد يبحث مع الفياض تعزيز التعاون في مجالات مكافحة الإرهاب وضبط الحدود

منظمة”أكساد” تسلم 220 طناً من القمح لجمهورية لبنان

تلبية لطلب وزارة الزراعة في الجمهورية اللبنانية والمركز الوطني للبحوث الزراعية اللبناني قام المركز العربي بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة في الأمم المتحدة “الفاو” والمنظمة العربية للتنمية الزراعية، بتسليم /220/ طناً من القمح الطري لصناعة الخبز من الصنف /1133 أكساد/ المقاوم للجفاف والمتحمل لمرض الصدأ الأصفر وذي الإنتاجية العالية وفق المواصفات العالمية، إلى وزارة الزراعة اللبنانية والقطاع الخاص، بهدف تنفيذ برامج أكتار البذار في دولة لبنان الشقيق.
يأتي هذا التعاون المشترك بين أكساد والفاو والمنظمة العربية للتنمية الزراعية ضمن إطار تحقيق الأهداف المشتركة لصالح وزارة الزراعة في الجمهورية اللبنانية ودعم وتعزيز الأمن الغذائي العربي والمساهمة في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الحبوب ولا سيما القمح.
كما يأتي هذا التعاون ثمرة للجهود المشتركة التي بذلها الدكتور نصر الدين العبيد مدير عام أكساد ومعالي الدكتور عباس الحاج حسن وزير الزراعة اللبناني للنهوض في واقع انتاج القمح واكثاره، لتطوير القطاع الزراعي وتحقيق الاكتفاء الذاتي وفق خطط وبرامج منظمة أكساد السنوية ومشاريعها التنموية في الدول العربية.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات