تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة بمبلغ 300 ألف ليرة للعاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين الجيش يقضي على عدد من الإرهابيين ويدمر طائرات مسيرة في عدة مناطق المقداد يبحث مع وزير خارجية الإمارات تعزيز العلاقات السورية-الإماراتية في مختلف المجالات أمر إداري بإنهاء استدعاء الضباط الاحتياطيين وإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطي... الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء العراقي العلاقات الثنائية وعدداً من القضايا العربية... الرئيس الأسد يزور طهران ويقدم التعازي للسيد الخامنئي باستشهاد الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حس... الرئيس الأسد يبحث مع ممثلي صندوق التعاضد الاجتماعي والتنمية التجربة التنموية للصندوق في ظل تحديات اق... مجلس الوزراء يستعرض واقع تسويق موسم القمح ومتابعة تأمين مستلزمات استلام المحصول في المراكز الحكومية ... المقداد ولافروف يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة وتعزيز التعاون الثنائي الرئيس الأسد يعبر في اتصال هاتفي مع مخبر عن تضامن سورية التام مع إيران في كل الظروف

زراعة 978 ألف هكتار قمح ومليون هكتار شعير من الخطة الزراعية.. مدير الإنتاج النباتي: توزيع 48 ألف طن بذار قمح حتى الآن

دمشق:

بلغت المساحة المزروعة بمحصول القمح حتى الآن 978787 هكتار منها 431890 هكتار مروي و546897 هكتار بعل وذلك من إجمالي المساحة المخططة البالغة 1.6 مليون هكتار، بينما بلغت المساحة المزروعة بمحصول الشعير حتى الآن 1008588 هكتار.

مدير الإنتاج النباتي في وزارة الزراعة المهندس أحمد حيدر بين أن كمية البذار الموزعة بلغت حتى الآن 47990 طن بذار قمح، و1782 طن بذار شعير، و4 طن عدس، و6 طن فول، لافتاً إلى أنه تم زراعة 8025 هكتار بمحصول البطاطا للعروة الخريفية من إجمالي الخطة البالغة 12208 هكتار وذلك في محافظات درعا وحمص وحماة والغاب وإدلب وحلب، لافتاً إلى أن المساحة المزروعة بمحصول الشوندر السكري بلغت حتى الآن 934 هكتار.

وذكر حيدر أن المساحات المزروعة بمحاصيل البقوليات الغذائية بلغت 56715 هكتار، منها 41910 هكتار عدس، و 837 هكتار حمص، و12714 هكتار فول حب، و1254 هكتار بازلاء حب.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات