تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
المقداد ولافروف يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة وتعزيز التعاون الثنائي الرئيس الأسد يعبر في اتصال هاتفي مع مخبر عن تضامن سورية التام مع إيران في كل الظروف وفد سورية برئاسة المهندس عرنوس يشارك في مراسم تشييع الرئيس الإيراني ورفاقه مجلس الوزراء يناقش عدداً من القضايا المتعلقة بالاستعدادات النهائية لفتح المراكز وبدء استلام محصول ال... رئاسة الجمهورية العربية السورية تعلن إصابة السيدة الأولى أسماء الأسد بمرض الابيضاض النقوي الحاد (لوك... الرئيس الأسد يعزي الإمام الخامنئي بوفاة الرئيس رئيسي ووزير الخارجية عبد اللهيان ورفاقهما استشهاد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين امير عبد اللهيان ومرافقيهما في حادث تحطم م... الرئيس الأسد يبحث مع الأمير محمد بن سلمان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه بمشاركة الرئيس الأسد.. انعقاد أعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين في المنامة

ترخيص 84 مدجنة و140 مزرعة أبقار خلال العام الماضي.. مدير الإنتاج الحيواني: 471 ألف تلقيحة اصطناعية مجانية

دمشق:

كشف مدير الإنتاج الحيواني في وزارة الزراعة الدكتور أسامة حمود أنه تم ترخيص 84 مدجنة جديدة في مختلف المحافظات و140 مزرعة أبقار و13 مزرعة أغنام خلال العام الماضي، لافتاً إلى أن الوزارة تقدم التلقيحات الاصطناعية مجاناً لقطيع الأبقار في كافة المحافظات حيث نفذت 471035 تلقيحة اصطناعية خلال 2022، بالإضافة إلى إنتاج 561965 قشة سائل منوي و313569 ليتر سائل آزوتي لحفظ القشات.

وفي إطار تأمين مستلزمات المواد العلفية للثروة الحيوانية أوضح حمود أن كميات المواد والإضافات العلفية الداخلة إلى القطر خلال العام الماضي بلغت 690954 طن منها388101 طن ذرة صفراء علفية و189601 طن كسبة فول الصويا، و106012طن شعير علفي و7238 طن مواد ومتممات علفية أخرى.

مؤكداً أن المديرية أنجزت خلال الفترة نفسها 350 عينة رقابية على الأعلاف المستوردة و145 عينة على الأعلاف المحلية، وبلغ عدد العينات العلفية المحللة في مخابر تحليل الأعلاف في دمشق وطرطوس 8837 عينة لمختلف المواد العلفية.

 

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات