تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
المهندس عرنوس: تم وضع خطة إسعافية سريعة للتعاطي مع الكارثة تضمنت في البداية تسخير كل السبل والوسائل ... الرئيسان الجزائري والمصري يتقدمان بالتعازي للرئيس الأسد والشعب السوري مجلس الوزراء يخصص /50/ مليار ليرة سورية كمبلغ أولي لتمويل العمليات الإسعافية المتخذة لمعالجة آثار ال... الرئيس الأسد يتلقى عدد من برقيات التعزية والتضامن مع سورية من رؤساء وملوك وقادة الدول الشقيقة والصدي... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً طارئاً لمجلس الوزراء لبحث أضرار الزلزال الذي ضرب البلاد والإجراءات اللاز... مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما...

ترخيص 84 مدجنة و140 مزرعة أبقار خلال العام الماضي.. مدير الإنتاج الحيواني: 471 ألف تلقيحة اصطناعية مجانية

دمشق:

كشف مدير الإنتاج الحيواني في وزارة الزراعة الدكتور أسامة حمود أنه تم ترخيص 84 مدجنة جديدة في مختلف المحافظات و140 مزرعة أبقار و13 مزرعة أغنام خلال العام الماضي، لافتاً إلى أن الوزارة تقدم التلقيحات الاصطناعية مجاناً لقطيع الأبقار في كافة المحافظات حيث نفذت 471035 تلقيحة اصطناعية خلال 2022، بالإضافة إلى إنتاج 561965 قشة سائل منوي و313569 ليتر سائل آزوتي لحفظ القشات.

وفي إطار تأمين مستلزمات المواد العلفية للثروة الحيوانية أوضح حمود أن كميات المواد والإضافات العلفية الداخلة إلى القطر خلال العام الماضي بلغت 690954 طن منها388101 طن ذرة صفراء علفية و189601 طن كسبة فول الصويا، و106012طن شعير علفي و7238 طن مواد ومتممات علفية أخرى.

مؤكداً أن المديرية أنجزت خلال الفترة نفسها 350 عينة رقابية على الأعلاف المستوردة و145 عينة على الأعلاف المحلية، وبلغ عدد العينات العلفية المحللة في مخابر تحليل الأعلاف في دمشق وطرطوس 8837 عينة لمختلف المواد العلفية.

 

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات