تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
المقداد ولافروف يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة وتعزيز التعاون الثنائي الرئيس الأسد يعبر في اتصال هاتفي مع مخبر عن تضامن سورية التام مع إيران في كل الظروف وفد سورية برئاسة المهندس عرنوس يشارك في مراسم تشييع الرئيس الإيراني ورفاقه مجلس الوزراء يناقش عدداً من القضايا المتعلقة بالاستعدادات النهائية لفتح المراكز وبدء استلام محصول ال... رئاسة الجمهورية العربية السورية تعلن إصابة السيدة الأولى أسماء الأسد بمرض الابيضاض النقوي الحاد (لوك... الرئيس الأسد يعزي الإمام الخامنئي بوفاة الرئيس رئيسي ووزير الخارجية عبد اللهيان ورفاقهما استشهاد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين امير عبد اللهيان ومرافقيهما في حادث تحطم م... الرئيس الأسد يبحث مع الأمير محمد بن سلمان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه بمشاركة الرئيس الأسد.. انعقاد أعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين في المنامة

استيراد 2057 طن من بذار البطاطا للموسم الحالي.. الطويل: بدأنا التوزيع فور وصول الكميات و173 طن متوفرة من الإنتاج المحلي

دمشق

بين مدير المؤسسة العامة لإكثار البذار المهندس وائل الطويل أنه تم استيراد 2057 طن من بذار البطاطا للموسم الحالي من أصناف سبونتا وآجريا وفابولا وفريدة وأريزونا وايفرست وسينرجي، وهي الأصناف المكتتب عليها من قبل المزارعين، لافتاً إلى أنه تم توزيعها على المحافظات بكمية 203 طن إلى حلب و448 طن إلى حماة و300 طن إلى حمص و193 طن إلى دمشق و500 طن إلى درعا و17 طن إلى السويداء و95 طن إلى اللاذقية و300 طن إلى طرطوس.

وأكد الطويل أن كميات البذار المستوردة بدأت بالوصول إلى القطر في منتصف الشهر الماضي وعلى الفور بدأت عمليات البيع للمزارعين المكتتبين عليها وبأسعار تشجيعية، حيث بلغت الكميات المباعة لتاريخه حوالي 688 طن، ومن المتوقع أن تصل كامل كميات البذار إلى القطر خلال الأيام القليلة القادمة وتستمر عمليات البيع حتى نهاية موعد الزراعة.

وأوضح الطويل أنه يتوفر لدى المؤسسة حوالي 173 طن من بذار البطاطا المنتج محلياً ضمن المشروع الوطني لإنتاج بذار البطاطا وتم الاكتتاب على كامل هذه الكمية من قبل المزارعين وبدأت عملية بيع وتسليم البذار لهم.

 

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات