تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 21-12-2022 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بصرف منحة بمبلغ 100 ألف ليرة للعاملين في الدولة من المدنيين والعس... الخارجية السورية تتحدث عن حجم الخسائر جراء سرقة الولايات المتحدة للنفط السوري مجلس الوزراء يناقش آليات توزيع مادة المازوت على جميع القطاعات  انطلاق أيام الثقافة السورية تحت عنوان (تراث وإبداع).. الرئيس الأسد يلتقي عدداً من طلبة الجامعات السورية الذين شاركوا في الجلسات الشبابية الحوارية التي أطل...

استيراد 2057 طن من بذار البطاطا للموسم الحالي.. الطويل: بدأنا التوزيع فور وصول الكميات و173 طن متوفرة من الإنتاج المحلي

دمشق

بين مدير المؤسسة العامة لإكثار البذار المهندس وائل الطويل أنه تم استيراد 2057 طن من بذار البطاطا للموسم الحالي من أصناف سبونتا وآجريا وفابولا وفريدة وأريزونا وايفرست وسينرجي، وهي الأصناف المكتتب عليها من قبل المزارعين، لافتاً إلى أنه تم توزيعها على المحافظات بكمية 203 طن إلى حلب و448 طن إلى حماة و300 طن إلى حمص و193 طن إلى دمشق و500 طن إلى درعا و17 طن إلى السويداء و95 طن إلى اللاذقية و300 طن إلى طرطوس.

وأكد الطويل أن كميات البذار المستوردة بدأت بالوصول إلى القطر في منتصف الشهر الماضي وعلى الفور بدأت عمليات البيع للمزارعين المكتتبين عليها وبأسعار تشجيعية، حيث بلغت الكميات المباعة لتاريخه حوالي 688 طن، ومن المتوقع أن تصل كامل كميات البذار إلى القطر خلال الأيام القليلة القادمة وتستمر عمليات البيع حتى نهاية موعد الزراعة.

وأوضح الطويل أنه يتوفر لدى المؤسسة حوالي 173 طن من بذار البطاطا المنتج محلياً ضمن المشروع الوطني لإنتاج بذار البطاطا وتم الاكتتاب على كامل هذه الكمية من قبل المزارعين وبدأت عملية بيع وتسليم البذار لهم.

 

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات