تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 21-12-2022 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بصرف منحة بمبلغ 100 ألف ليرة للعاملين في الدولة من المدنيين والعس... الخارجية السورية تتحدث عن حجم الخسائر جراء سرقة الولايات المتحدة للنفط السوري مجلس الوزراء يناقش آليات توزيع مادة المازوت على جميع القطاعات

ضمن مبادرة (معاً نبني حلماً) للتدخل التنموي… استزراع 22 مزرعة أسرية مجاناً ب 3500 إصبعية كارب

ضمن برنامج وزارة الزراعة لدعم الأسر الريفية ومن خلال مبادرة (معاً نبني حلماً) للتدخل التنموي في القرى الريفية بهدف دعم وتسويق المنتج الريفي بالاعتماد على استراتيجية متكاملة للتنمية الريفية أساسها المجتمع المحلي، من خلال النموذج التنموي الأول في قرية قطرة الريحان بمنطقة الغاب.

حيث كان للهيئة العامة للثروة السمكية والأحياء المائية دوراً هاماً في هذه المبادرة من خلال مشروع المزارع السمكية الأسرية باستزراع 22 مزرعة أسرية ب 3500 إصبعية كارب عام مجاناً بوزن وسطي 25 غ للإصبعية الواحدة، وتم تنفيذ بيان عملي للمستفيدين من هذا المشروع إضافة للتتبع اليومي لهذه المزارع من قبل فرع المنطقة الوسطى للهيئة حيث وصلت الأسماك إلى أوزان جيدة بوزن وسطي (650 – 700 ) غ بنهاية موسم النمو.

الهدف من مشروع مزارع الأسماك الأسرية هو نشر ثقافة تربية الأسماك ضمن أحواض السقاية الخاصة بالمزروعات وتأمين المادة السمكية للمجتمع الريفي، إضافةً للاستفادة من الاستخدام المزدوج للمياه في إنتاج بروتين سمكي عالي الجودة وسقاية المزروعات كون المياه التي تربى ضمنها الأسماك تكون غنية بالمخصبات الآزوتية وبالتالي تساهم في تخصيب التربة وتخفف من تكاليف إنتاج المحاصيل وتطبيق نظام تكامل الإستزراع السمكي النباتي والغاية الأساسية من المشروع هي تحقيق التنمية المستدامة لسكان الريف في سورية.

تم البدء بهذه المبادرة بهدف تعميمها لتكون نموذج يطبق على كافة القرى السورية.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات