تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وفد سورية برئاسة المهندس عرنوس يشارك في مراسم تشييع الرئيس الإيراني ورفاقه مجلس الوزراء يناقش عدداً من القضايا المتعلقة بالاستعدادات النهائية لفتح المراكز وبدء استلام محصول ال... رئاسة الجمهورية العربية السورية تعلن إصابة السيدة الأولى أسماء الأسد بمرض الابيضاض النقوي الحاد (لوك... الرئيس الأسد يعزي الإمام الخامنئي بوفاة الرئيس رئيسي ووزير الخارجية عبد اللهيان ورفاقهما استشهاد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين امير عبد اللهيان ومرافقيهما في حادث تحطم م... الرئيس الأسد يبحث مع الأمير محمد بن سلمان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه بمشاركة الرئيس الأسد.. انعقاد أعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين في المنامة مجلس الوزراء: إطلاق حوارات مهنية مع الاتحادات والنقابات والمنظمات وتعزيز التواصل مع الفعاليات المجتم... أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور وريف دمشق وحماة والسويداء الجدد يؤدون اليمين القانونية

ضمن مبادرة (معاً نبني حلماً) للتدخل التنموي… استزراع 22 مزرعة أسرية مجاناً ب 3500 إصبعية كارب

ضمن برنامج وزارة الزراعة لدعم الأسر الريفية ومن خلال مبادرة (معاً نبني حلماً) للتدخل التنموي في القرى الريفية بهدف دعم وتسويق المنتج الريفي بالاعتماد على استراتيجية متكاملة للتنمية الريفية أساسها المجتمع المحلي، من خلال النموذج التنموي الأول في قرية قطرة الريحان بمنطقة الغاب.

حيث كان للهيئة العامة للثروة السمكية والأحياء المائية دوراً هاماً في هذه المبادرة من خلال مشروع المزارع السمكية الأسرية باستزراع 22 مزرعة أسرية ب 3500 إصبعية كارب عام مجاناً بوزن وسطي 25 غ للإصبعية الواحدة، وتم تنفيذ بيان عملي للمستفيدين من هذا المشروع إضافة للتتبع اليومي لهذه المزارع من قبل فرع المنطقة الوسطى للهيئة حيث وصلت الأسماك إلى أوزان جيدة بوزن وسطي (650 – 700 ) غ بنهاية موسم النمو.

الهدف من مشروع مزارع الأسماك الأسرية هو نشر ثقافة تربية الأسماك ضمن أحواض السقاية الخاصة بالمزروعات وتأمين المادة السمكية للمجتمع الريفي، إضافةً للاستفادة من الاستخدام المزدوج للمياه في إنتاج بروتين سمكي عالي الجودة وسقاية المزروعات كون المياه التي تربى ضمنها الأسماك تكون غنية بالمخصبات الآزوتية وبالتالي تساهم في تخصيب التربة وتخفف من تكاليف إنتاج المحاصيل وتطبيق نظام تكامل الإستزراع السمكي النباتي والغاية الأساسية من المشروع هي تحقيق التنمية المستدامة لسكان الريف في سورية.

تم البدء بهذه المبادرة بهدف تعميمها لتكون نموذج يطبق على كافة القرى السورية.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات