تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع ممثلي صندوق التعاضد الاجتماعي والتنمية التجربة التنموية للصندوق في ظل تحديات اق... مجلس الوزراء يستعرض واقع تسويق موسم القمح ومتابعة تأمين مستلزمات استلام المحصول في المراكز الحكومية ... المقداد ولافروف يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة وتعزيز التعاون الثنائي الرئيس الأسد يعبر في اتصال هاتفي مع مخبر عن تضامن سورية التام مع إيران في كل الظروف وفد سورية برئاسة المهندس عرنوس يشارك في مراسم تشييع الرئيس الإيراني ورفاقه مجلس الوزراء يناقش عدداً من القضايا المتعلقة بالاستعدادات النهائية لفتح المراكز وبدء استلام محصول ال... رئاسة الجمهورية العربية السورية تعلن إصابة السيدة الأولى أسماء الأسد بمرض الابيضاض النقوي الحاد (لوك... الرئيس الأسد يعزي الإمام الخامنئي بوفاة الرئيس رئيسي ووزير الخارجية عبد اللهيان ورفاقهما استشهاد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين امير عبد اللهيان ومرافقيهما في حادث تحطم م... الرئيس الأسد يبحث مع الأمير محمد بن سلمان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها

هيئة الاستثمار: 50% تخفيض ضريبي للمشاريع التي تستخدم مكون محلي بذات النسبة

دمشق:

أعلنت هيئة الاستثمار عن تسهيلات جديدة للمستثمرين ليكونوا على دراية ومعرفة بالإجراءات اللازمة، وليستفيدوا من قانون الاستثمار الجديد بشكل أكبر.
وأوضح مدير عام هيئة الاستثمار مدين دياب أن الهيئة أصدرت تعميماً حددت من خلاله الآلية الإجرائية ‏لمنح التخفيض الضريبي المنصوص عليه في البند الثاني من الفقرة (ج) من المادة (21) في قانون الاستثمار رقم 18، وذلك خلال اجتماع مع الجهات المعنية وهي وزارة الصناعة والهيئة العامة للضرائب والرسوم.
وكشف دياب أنه من خلال هذا التعميم تم منح حوافز ضريبية للمشاريع الصناعية التي تستخدم نسبة مكون محلي لا تقل عن 50 بالمئة، بحيث تستفيد من تخفيض ضريبي بمقدار 50 % من ضريبة الدخل لمدة 10 سنوات، على أن يبدأ الإعفاء الضريبي اعتباراً من تاريخ صدور الثبوتية المشعرة بالتنفيذ الصادرة عن الجهة العامة المعنية حسب قطاع المشروع، وذلك في حال لم يثبت المستثمر للإدارة الضريبية أن تاريخ الإنتاج أسبق.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات