تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يلتقي المشاركين في مخيم الشباب السوري الروسي مجلس الوزراء يؤكد أهمية استنباط أفكار ورؤى تسهم برفع مستوى أداء المؤسسات التي تعنى بالشأنين الخدمي و... الأمن الفيدرالي الروسي يعلن اعتقال 49 شخصا لتورطهم بتمويل إرهابيين في سورية مجلس الوزراء يطلب من الوزارات المعنية التنسيق مع الفعاليات الاقتصادية والتجارية والأهلية لإطلاق الأس... افتتاح أعمال اللجنة السورية العراقية المشتركة.. الوزير الخليل: سورية ترغب في تطوير علاقات التجارة ال... اجتماع لوزراء داخلية الأردن وسورية والعراق ولبنان لبحث جهود مكافحة المخدرات الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بالإعفاء من غرامات رسوم الري وبدلات إشغال أملاك الدولة واستصلاح الأرا... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (3) الخاص بإحداث وحوكمة وإدارة الشركات المساهمة العمومية والشركات المش... السيدة أسماء الأسد خلال زيارتها الى هيئة التميّز والإبداع:الوصول لمنظومة كاملة للتعليم الإبداعي يكون... الرئيس الأسد يستقبل وزير الخارجية الإيراني ويبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين والتطورات في المن...

السورية للتجارة بطرطوس: تسويق 350 طناً من محصول الحمضيات

طرطوس- هيبه سليمان:

يواصل فرع المؤسسة السورية للتجارة بمحافظة طرطوس عملية استجرار محصول الحمضيات من المزارعين للموسم الحالي، حيث بلغت الكميات المسوقة من كل الأصناف والأنواع حوالي 350 طناً حتى الآن.

وأشار مدير فرع السورية للتجارة بالمحافظة محمود صقر في تصريح لمراسلة وكالة سانا إلى استمرار تسويق الحمضيات من المزارعين حتى نهاية الموسم، موضحاً أنه تم اعتماد أسعار تأشيرية معممة من قبل الإدارة العامة لكل نوع وصنف، وذلك بعد سبر الأسواق، حيث يعتبر السعر متغيراً لمصلحة الفلاح عند زيادة السعر في الأسواق.

وأوضح صقر أن عملية استجرار محصول الحمضيات تتم بشكل يومي من أراضي الفلاحين، ومن مختلف المناطق وبآليات المؤسسة مع تقديم صناديق حقلية مجانا لهم، وذلك بعد التواصل مع الروابط الفلاحية والجمعيات في مناطق الإنتاج أو بشكل مباشر من قبل المزارعين الراغبين بتسويق منتجاتهم عن طريق السورية للتجارة.

ولفت مدير الفرع إلى أنه لا يوجد أي خصم على الوزن، حيث يتم فرز الكميات في خط الفرز التابع للمؤسسة السورية للتجارة، وعلى أساسه يتم وزن الكميات والتسعير وصرف قيمة ثمنها بشكل مباشر عن طريق الدائرة المالية، مبيناً أن كل الكميات ترسل إلى فروع السورية للتجارة في المحافظات.

وتوقعت مديرية الزراعة في طرطوس أن يصل إنتاج أشجار الحمضيات على مستوى المحافظة للموسم الزراعي الحالي إلى نحو 153 ألف طن.

بانوراما سورية-سانا

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات