تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
استشهاد عسكري وإصابة ثلاثة آخرين جراء عدوان إسرائيلي على المنطقة الجنوبية الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان العلاقات الثنائية بين البلدين وآفا... الرئيس الأسد يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو الرئيس الأسد يهنئ الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية سورية تتوج بطلتها في القراءة ضمن مسابقة تحدي القراءة العربي لهذا العام الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها الرئيس الأسد للافرنتييف: سورية منفتحة على جميع المبادرات المرتبطة بالعلاقة مع تركيا والمستندة إلى سي... مجلس الوزراء يطلب من اصحاب البطاقات الالكترونية فتح حسابات مصرفية تمهيدا لتحويل مبالغ نقدية الى المس... لا صحة لانعقاد لقاءات أمنية وعسكرية سورية – تركية في «حميميم» … موقف دمشق معلن تجاه ملف «التقارب» وأ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة بمبلغ 300 ألف ليرة للعاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين

السورية للتجارة بطرطوس: تسويق 350 طناً من محصول الحمضيات

طرطوس- هيبه سليمان:

يواصل فرع المؤسسة السورية للتجارة بمحافظة طرطوس عملية استجرار محصول الحمضيات من المزارعين للموسم الحالي، حيث بلغت الكميات المسوقة من كل الأصناف والأنواع حوالي 350 طناً حتى الآن.

وأشار مدير فرع السورية للتجارة بالمحافظة محمود صقر في تصريح لمراسلة وكالة سانا إلى استمرار تسويق الحمضيات من المزارعين حتى نهاية الموسم، موضحاً أنه تم اعتماد أسعار تأشيرية معممة من قبل الإدارة العامة لكل نوع وصنف، وذلك بعد سبر الأسواق، حيث يعتبر السعر متغيراً لمصلحة الفلاح عند زيادة السعر في الأسواق.

وأوضح صقر أن عملية استجرار محصول الحمضيات تتم بشكل يومي من أراضي الفلاحين، ومن مختلف المناطق وبآليات المؤسسة مع تقديم صناديق حقلية مجانا لهم، وذلك بعد التواصل مع الروابط الفلاحية والجمعيات في مناطق الإنتاج أو بشكل مباشر من قبل المزارعين الراغبين بتسويق منتجاتهم عن طريق السورية للتجارة.

ولفت مدير الفرع إلى أنه لا يوجد أي خصم على الوزن، حيث يتم فرز الكميات في خط الفرز التابع للمؤسسة السورية للتجارة، وعلى أساسه يتم وزن الكميات والتسعير وصرف قيمة ثمنها بشكل مباشر عن طريق الدائرة المالية، مبيناً أن كل الكميات ترسل إلى فروع السورية للتجارة في المحافظات.

وتوقعت مديرية الزراعة في طرطوس أن يصل إنتاج أشجار الحمضيات على مستوى المحافظة للموسم الزراعي الحالي إلى نحو 153 ألف طن.

بانوراما سورية-سانا

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات