تخطى إلى المحتوى

نحو 1500 هكتار خطة مشاريع التشجير المثمر هذا العام.. وزير الزراعة: إدخال مساحات جديدة بالاستثمار الزراعي.. وتقديم الدعم للفلاحين

دمشق:

أكد وزير الزراعة المهندس محمد حسان قطنا على أهمية مشاريع التشجير المثمر والدور الذي تلعبه في استصلاح الأراضي وإدخال مساحات جديدة بالاستثمار الزراعي، بالإضافة إلى تقديم الخدمات لمراكز إنتاج الغراس المثمرة والحراجية وشق الطرق الزراعية والحراجية وخطوط النار من خلال آلياتها، وذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم في وزارة الزراعة مع رؤساء دوائر مشاريع التشجير المثمر في المحافظات.

وبين الوزير أن الهدف من الاجتماع هو مناقشة المشاكل والصعوبات وطرح الحلول المناسبة بما يساهم في تطوير عمل هذه المشاريع، مشيراً إلى أهمية التركيز على الجانب التنموي في استصلاح الأراضي ووضع الخطط وفق الأولويات والجدوى الاقتصادية للمواقع والتجميع على مستوى المنطقة وتحديد الشروط الفنية التي توفر الجهد والوقت وحركة الآليات والتكاليف بما يقدم خدمات متكاملة للفلاحين الراغبين باستصلاح أراضيهم.

وأوضح الوزير أن حوالي 572 ألف هكتار قابلة للزراعة غير مستثمرة ويجب العمل على إدخالهم بالاستثمار الزراعي، لافتاً أن الحكومة مستمرة بتقديم الدعم للفلاحين في هذا المجال سواء من حيث تقديم الآليات والتسعير والتشجير، مشدداً على شرط الاستثمار والزام الفلاحين بتشجير أراضيهم عند الاستصلاح المجاني.

وبين مدير الإنتاج النباتي في وزارة الزراعة المهندس أحمد حيدر أن أن خطة مشروع التشجير المثمر في المحافظات لهذا العام تبلغ استصلاح 1500 هكتار، لافتاً إلى أنه تم استصلاح 572 هكتار من خطة التشجير المثمر و279 هكتار من خطة الحزام الأخضر خلال العام الماضي.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات