تخطى إلى المحتوى

منتجو الأدوية البيطرية يطالبون بإعفاء المواد الأولية من الرسوم الجمركية وتسهيل إجراءات التصدير

دمشق:

لتلبية حاجة مربيي الثروة الحيوانية من جميع أنواع وأصناف المستحضرات و الأدوية البيطرية، عقد في مقر غرفة صناعة دمشق وريفها اجتماع لمعامل الأدوية البيطرية ترأسه الأستاذ غزوان المصري رئيس الغرفة، والأستاذ حسام عابدين رئيس القطاع الكيميائي، والمهندس محمد أيمن مولوي أمين سر الغرفة وبحضور الأستاذ سامر العظمة نائب رئيس القطاع الكيميائي، الأستاذ محمود المفتي أمين سر القطاع الكيميائي.

تم خلال الاجتماع تشكيل لجنة الأدوية البيطرية وتسمية د. رضوان عابدين رئيساً للجنة، وبحث الاجتماع أبرز المشكلات التي تواجه هذه الصناعة والحلول المقترحة لتجاوزها حيث وضع منتجي الأدوية البيطرية عدة مطالب في جدول أعمال الاجتماع أهمها إعفاء المواد الأولية للأدوية البيطرية من الرسوم الجمركية أسوة بصناعة الأدوية البشرية، وتسهيل إجراءات تصدير منتجات الأدوية البيطرية، وأن يتم العمل لإعادة تفعيل مديرية الدواء البيطري في وزارة الزراعةبعد أن تم إلغائها بقرار من وزارة التنمية الإدارية وضمها إلى مديرية الصحة الحيوانية.

كما ناقش السادة الحضور موضوع اللصاقة الخاصة بالأدوية البيطرية والمبيدات وآلية العمل المتبعة في منحها حيث تصل فترة انتظار المنح لنحو 25 يوماً الأمر الذي يعوق عملية الإنتاج والتصدير، مع المطالبة على الاكتفاء بذكر اسم المعمل واسم الصنف فقط على هذه اللصاقة كون باقي البيانات مذكورة في بطاقة البيان الموجودة على المنتج.

وتطرق الحضور إلى قرار مصرف سورية المركزي بخصوص استثناء بعض المواد الأولية من التمويل عن طريق منصة التمويل, ومن جانب آخر أكد عابدين على ضرورة تقديم كافة أوجه الدعم والتكاتف ومد يد العون لكل أهالينا المتضررين جراء الزلزال وما تعرضوا له بكل الإمكانيات الممكنة.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات