تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
لا صحة لانعقاد لقاءات أمنية وعسكرية سورية – تركية في «حميميم» … موقف دمشق معلن تجاه ملف «التقارب» وأ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة بمبلغ 300 ألف ليرة للعاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين الجيش يقضي على عدد من الإرهابيين ويدمر طائرات مسيرة في عدة مناطق المقداد يبحث مع وزير خارجية الإمارات تعزيز العلاقات السورية-الإماراتية في مختلف المجالات أمر إداري بإنهاء استدعاء الضباط الاحتياطيين وإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطي... الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء العراقي العلاقات الثنائية وعدداً من القضايا العربية... الرئيس الأسد يزور طهران ويقدم التعازي للسيد الخامنئي باستشهاد الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حس... الرئيس الأسد يبحث مع ممثلي صندوق التعاضد الاجتماعي والتنمية التجربة التنموية للصندوق في ظل تحديات اق... مجلس الوزراء يستعرض واقع تسويق موسم القمح ومتابعة تأمين مستلزمات استلام المحصول في المراكز الحكومية ... المقداد ولافروف يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة وتعزيز التعاون الثنائي

خلال مشاركته بافتتاح معرض الزهور في السودان.. مدير عام «أكساد» يؤكد على أهمية الإستفادة من الميزة النسبية للدول العربية في إنتاج وتصدير نباتات الزينة وزهور القطف

بحضور الدكتور نصر الدين العبيد المدير العام للمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والاراضي القاحلة( اكساد ) افتتح الدكتور أبوبكر البشري وزير الزراعة السوداني المكلف معرض الزهور السنوي الذي تنظمه جمعية فلاحة البساتين السودانية بالحديقة النباتية السودانية بحضور نصرالدين شلقامي رئيس الجمعية وعدد من سفراء الدول المعتمدة.
وأعرب وزير الزراعة والغابات عن سعادته بالمشاركة في إفتتاح معرض الزهور السنوي بالخرطوم ذلك الحدث الثقافي والاجتماعي الهام لمجتمع الخرطوم، مشيرا إلي أن معرض الزهور لهذا العام شهد عرض نماذج متفردة من الزهور والنباتات النادرة التي لايتخيل الانسان وجودها بالسودان.
ومن جانبه أكد الدكتور نصرالدين العبيد مدير عام «أكساد»، أهمية الإستفادة من الميزة النسبية للدول العربية في إنتاج وتصدير نباتات الزينة وزهور القطف لزيادة قدرة الدول العربية علي التواجد بالأسواق الدولية، مشيرا إلي أن ذلك يساهم في تحقيق عائد إقتصادي كبير من التبادل التجاري لهذه السلع.
وأضاف «العبيد»، أن السودان من الدول التي يمكن لها المنافسة بالأسواق الدولية للزهور ونباتات الزينة في ظل تنوع المناخ بها طوال العام مما ينعكس علي الإستفادة من هذه الأمكانيات في مشروعات نباتات الزينة وزهور القطف لفرفع كفاءة إستخدام الموارد الأرضية والمائية.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات