تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الشعب يقر مشروع قانون إحداث وزارة الإعلام الرئيس الأسد: عندما تتمسك بمصالحك الوطنية ومبادئك ربما تدفع ثمناً وتتألم وتخسر على المدى القريب لكن ... الرئيس الأسد يلتقي المشاركين في مخيم الشباب السوري الروسي مجلس الوزراء يؤكد أهمية استنباط أفكار ورؤى تسهم برفع مستوى أداء المؤسسات التي تعنى بالشأنين الخدمي و... الأمن الفيدرالي الروسي يعلن اعتقال 49 شخصا لتورطهم بتمويل إرهابيين في سورية مجلس الوزراء يطلب من الوزارات المعنية التنسيق مع الفعاليات الاقتصادية والتجارية والأهلية لإطلاق الأس... افتتاح أعمال اللجنة السورية العراقية المشتركة.. الوزير الخليل: سورية ترغب في تطوير علاقات التجارة ال... اجتماع لوزراء داخلية الأردن وسورية والعراق ولبنان لبحث جهود مكافحة المخدرات الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بالإعفاء من غرامات رسوم الري وبدلات إشغال أملاك الدولة واستصلاح الأرا... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (3) الخاص بإحداث وحوكمة وإدارة الشركات المساهمة العمومية والشركات المش...

خلال مشاركته بافتتاح معرض الزهور في السودان.. مدير عام «أكساد» يؤكد على أهمية الإستفادة من الميزة النسبية للدول العربية في إنتاج وتصدير نباتات الزينة وزهور القطف

بحضور الدكتور نصر الدين العبيد المدير العام للمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والاراضي القاحلة( اكساد ) افتتح الدكتور أبوبكر البشري وزير الزراعة السوداني المكلف معرض الزهور السنوي الذي تنظمه جمعية فلاحة البساتين السودانية بالحديقة النباتية السودانية بحضور نصرالدين شلقامي رئيس الجمعية وعدد من سفراء الدول المعتمدة.
وأعرب وزير الزراعة والغابات عن سعادته بالمشاركة في إفتتاح معرض الزهور السنوي بالخرطوم ذلك الحدث الثقافي والاجتماعي الهام لمجتمع الخرطوم، مشيرا إلي أن معرض الزهور لهذا العام شهد عرض نماذج متفردة من الزهور والنباتات النادرة التي لايتخيل الانسان وجودها بالسودان.
ومن جانبه أكد الدكتور نصرالدين العبيد مدير عام «أكساد»، أهمية الإستفادة من الميزة النسبية للدول العربية في إنتاج وتصدير نباتات الزينة وزهور القطف لزيادة قدرة الدول العربية علي التواجد بالأسواق الدولية، مشيرا إلي أن ذلك يساهم في تحقيق عائد إقتصادي كبير من التبادل التجاري لهذه السلع.
وأضاف «العبيد»، أن السودان من الدول التي يمكن لها المنافسة بالأسواق الدولية للزهور ونباتات الزينة في ظل تنوع المناخ بها طوال العام مما ينعكس علي الإستفادة من هذه الأمكانيات في مشروعات نباتات الزينة وزهور القطف لفرفع كفاءة إستخدام الموارد الأرضية والمائية.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات