تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يلتقي المشاركين في مخيم الشباب السوري الروسي مجلس الوزراء يؤكد أهمية استنباط أفكار ورؤى تسهم برفع مستوى أداء المؤسسات التي تعنى بالشأنين الخدمي و... الأمن الفيدرالي الروسي يعلن اعتقال 49 شخصا لتورطهم بتمويل إرهابيين في سورية مجلس الوزراء يطلب من الوزارات المعنية التنسيق مع الفعاليات الاقتصادية والتجارية والأهلية لإطلاق الأس... افتتاح أعمال اللجنة السورية العراقية المشتركة.. الوزير الخليل: سورية ترغب في تطوير علاقات التجارة ال... اجتماع لوزراء داخلية الأردن وسورية والعراق ولبنان لبحث جهود مكافحة المخدرات الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بالإعفاء من غرامات رسوم الري وبدلات إشغال أملاك الدولة واستصلاح الأرا... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (3) الخاص بإحداث وحوكمة وإدارة الشركات المساهمة العمومية والشركات المش... السيدة أسماء الأسد خلال زيارتها الى هيئة التميّز والإبداع:الوصول لمنظومة كاملة للتعليم الإبداعي يكون... الرئيس الأسد يستقبل وزير الخارجية الإيراني ويبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين والتطورات في المن...

الزراعة تؤكد سلامة البصل المستورد من مصر ومطابقته لشروط الصحة النباتية السورية 

دمشق

تتداول بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي خبر حول حظر بعض الدول لاستيراد البصل المصري بسبب الأثر المتبقي للمبيدات.

وفي هذا الصدد أكدت وزارة الزراعة أن استيراد البصل من مصر تم وفق اشتراطات الصحة النباتية السورية وهي خالية من كافة الآفات الخاضعة للوائح وتم فحص الشحنات من قبل مركز الحجر الصحي النباتي في منفذ الدخول في مرفأ طرطوس بعد تدقيق كافة الوثائق المرفقة وخاصة الشهادة الصحية النباتية إضافة إلى أخذ عينات وارسالها إلى المخابر المختصة المعتمدة /نيماتودا، أمراض فيروسية وغيرها /، حيث بينت النتائج خلوها من الآفات وبالتالي تم الإفراج عنها أصولاً.

وأضافت الوزارة أن خبر حظر استيراد البصل من مصر بسبب الأثر المتبقي للمبيدات قديم منذ أكثر من 4 سنوات، وتم امس التواصل مع إدارة الحجر الزراعي في مصر وبينت أن هذا قرار قديم صدر منذ أكثر من 4 سنوات بحظر مؤقت على البصل، وتم إلغاؤه بعد صدوره بشهرين، وحالياً لا يوجد أي حظر من أي دولة في العالم على استيراد البصل المصري.

واشارت مديرية وقاية النبات أن جميع الشحنات المستوردة إلى سورية يتم عرضها على الحجر الصحي النباتي وعدد من الجهات المعنية الأخرى للكشف عليها صحياً خوفاً على الصحة النباتية وصحة المواطنين، و يتم سحب عينات من الشحنة وعرضها على المخابر المعتمدة للتأكد من أنها مطابقة للاشتراطات السورية.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات