تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
استشهاد عسكري وإصابة ثلاثة آخرين جراء عدوان إسرائيلي على المنطقة الجنوبية الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان العلاقات الثنائية بين البلدين وآفا... الرئيس الأسد يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو الرئيس الأسد يهنئ الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية سورية تتوج بطلتها في القراءة ضمن مسابقة تحدي القراءة العربي لهذا العام الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها الرئيس الأسد للافرنتييف: سورية منفتحة على جميع المبادرات المرتبطة بالعلاقة مع تركيا والمستندة إلى سي... مجلس الوزراء يطلب من اصحاب البطاقات الالكترونية فتح حسابات مصرفية تمهيدا لتحويل مبالغ نقدية الى المس... لا صحة لانعقاد لقاءات أمنية وعسكرية سورية – تركية في «حميميم» … موقف دمشق معلن تجاه ملف «التقارب» وأ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة بمبلغ 300 ألف ليرة للعاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين

الزراعة تؤكد سلامة البصل المستورد من مصر ومطابقته لشروط الصحة النباتية السورية 

دمشق

تتداول بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي خبر حول حظر بعض الدول لاستيراد البصل المصري بسبب الأثر المتبقي للمبيدات.

وفي هذا الصدد أكدت وزارة الزراعة أن استيراد البصل من مصر تم وفق اشتراطات الصحة النباتية السورية وهي خالية من كافة الآفات الخاضعة للوائح وتم فحص الشحنات من قبل مركز الحجر الصحي النباتي في منفذ الدخول في مرفأ طرطوس بعد تدقيق كافة الوثائق المرفقة وخاصة الشهادة الصحية النباتية إضافة إلى أخذ عينات وارسالها إلى المخابر المختصة المعتمدة /نيماتودا، أمراض فيروسية وغيرها /، حيث بينت النتائج خلوها من الآفات وبالتالي تم الإفراج عنها أصولاً.

وأضافت الوزارة أن خبر حظر استيراد البصل من مصر بسبب الأثر المتبقي للمبيدات قديم منذ أكثر من 4 سنوات، وتم امس التواصل مع إدارة الحجر الزراعي في مصر وبينت أن هذا قرار قديم صدر منذ أكثر من 4 سنوات بحظر مؤقت على البصل، وتم إلغاؤه بعد صدوره بشهرين، وحالياً لا يوجد أي حظر من أي دولة في العالم على استيراد البصل المصري.

واشارت مديرية وقاية النبات أن جميع الشحنات المستوردة إلى سورية يتم عرضها على الحجر الصحي النباتي وعدد من الجهات المعنية الأخرى للكشف عليها صحياً خوفاً على الصحة النباتية وصحة المواطنين، و يتم سحب عينات من الشحنة وعرضها على المخابر المعتمدة للتأكد من أنها مطابقة للاشتراطات السورية.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات