تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع ممثلي صندوق التعاضد الاجتماعي والتنمية التجربة التنموية للصندوق في ظل تحديات اق... مجلس الوزراء يستعرض واقع تسويق موسم القمح ومتابعة تأمين مستلزمات استلام المحصول في المراكز الحكومية ... المقداد ولافروف يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة وتعزيز التعاون الثنائي الرئيس الأسد يعبر في اتصال هاتفي مع مخبر عن تضامن سورية التام مع إيران في كل الظروف وفد سورية برئاسة المهندس عرنوس يشارك في مراسم تشييع الرئيس الإيراني ورفاقه مجلس الوزراء يناقش عدداً من القضايا المتعلقة بالاستعدادات النهائية لفتح المراكز وبدء استلام محصول ال... رئاسة الجمهورية العربية السورية تعلن إصابة السيدة الأولى أسماء الأسد بمرض الابيضاض النقوي الحاد (لوك... الرئيس الأسد يعزي الإمام الخامنئي بوفاة الرئيس رئيسي ووزير الخارجية عبد اللهيان ورفاقهما استشهاد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين امير عبد اللهيان ومرافقيهما في حادث تحطم م... الرئيس الأسد يبحث مع الأمير محمد بن سلمان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها

سفير البحرين يؤكد خلال زيارته غرفة صناعة دمشق وريفها الحرص على تعزيز العلاقات مع سورية وتطوير التعاون المشترك في كافة المجالات

بهدف تنشيط التعاون المشترك والارتقاء به إلى أعلى المستويات زار مقر غرفة صناعة دمشق وريفها سعادة سفير مملكة البحرين السيد وحيد مبارك، وكان في استقباله الأستاذ غزوان المصري رئيس مجلس إدارة الغرفة، وبحضور كل من السادة: طلال قلعه جي نائب رئيس الغرفة، جورج داود خازن الغرفة، حسام عابدين، أدهم الطباع، نور الدين سمحا أعضاء مجلس إدارة الغرفة.

أكد سعادة السفير خلال زيارته مقر الغرفة حرص مملكة البحرين على تعزيز علاقاتها مع سورية وتطوير التعاون المشترك معها في كافة المجالات مؤكداً عمق العلاقات الأخوية التي تجمع سورية والبحرين معبراً عن تطلعه للعمل من أجل تطوير هذه العلاقات وتوسيعها، ومن جانب أخر بين سعادة السفير أن المملكة تمتلك غرفة مشتركة واحدة للتجارة والصناعة وهي من أقدم الغرف التجارية في منطقة الخليج العربي، منوهاً إلى وجود مصانع في المملكة تعد الأكبر في منطقة الخليج متخصصة بصناعة الألمنيوم والبتروكيماويات و التي تصدر انتاجها للخارج، كما استعرض سعادة السفير المعارض التي تقام في مملكة البحرين وخاصة المعارض الزراعية والغذائية داعياً غرف الصناعة للمشاركة في هذه المعارض خلال دوراتها القادمة موضحاً التسهيلات التي يمنحها الجانب البحريني للمشاركين في هذه المعارض بالإضافة للرجال الأعمال الراغبين في الاستثمار.

من جانبه أبدى الأستاذ غزوان المصري رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها استعداد الغرفة للتعاون في شتى المجالات وبحث فرص الاستثمار والتبادل التجاري للمواد التي تدخل في عدد من الصناعات خاصة البتروكيميائية، كما بين أهمية التنسيق المشترك للمشاركة في المعارض التي تقام في كلا البلدين، مؤكداً على ضرورة تنشيط الزيارات المتبادلة بين الفعاليات الاقتصادية لتحقيق رؤية مشتركة لتفعيل التعاون في قطاعي الاقتصاد والاستثمار.

كما اتفق الجانبان خلال اللقاء على إعداد مسودة مذكرة تفاهم ليتم عرضها على الجهات الرسمية في المملكة من قبل سعادة السفير ليتم التوقيع عليها في الفترة المقبلة.

 

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات