تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

السورية للتجارة تبدأ تسويق محصولي الفول والثوم من الفلاحين في مدينة زاكية بريف دمشق

ريف دمشق:

بدأت السورية للتجارة عمليات تسويق محصولي الفول والثوم من الأخوة الفلاحين في مدينة زاكية والقرى التابعة لها ضمن سياسة التدخل الإيجابي التي تقوم بها المؤسسة لصالح الفلاح والمستهلك بآن معا.

وأكد رئيس مجلس مدينة زاكية مالك خلوف أن استجرار المحاصيل يتم وفق أسعار مناسبة لدعم الفلاحين الذين عادوا لزراعاتهم بعد استصلاح أراضيهم، مبيناً أن ثلاثة الآف دونم مساحات زراعية شاسعة مزروعة بمختلف المحاصيل الزراعية من بقوليات وأشجار مثمرة في منطقة زاكية بريف دمشق حيث تعد هذه المنطقة زراعية بامتياز غمعظم سكانها يعملون بالزراعة بعد إعادة استصلاح أراضيهم.
ومنذ الصباح الباكر يتواجد فلاحو وفلاحات جمعية حوش العباسية التابعة لمدينة زاكية في حقولهم لجني محصول الثوم والفول وغيرها من المواسم التي كانت وفيرة هذا العام، ويشكل تدخل السورية للتجارة باستجرار المواسم خطوة إيجابية بدعم المزارع بأسعار مناسبة حيث يتم توفير قيمة العمولات التي يتقاضاها السماسرة كما يتم توفير أجور نقل المحصول الى أسواق الهال وثمن العبوات، الأمر الذي يخفف من تكاليف الانتاج الزراعي ويعود بالفائدة على الأخوة الفلاحين.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات