تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع الأمير محمد بن سلمان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه بمشاركة الرئيس الأسد.. انعقاد أعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين في المنامة مجلس الوزراء: إطلاق حوارات مهنية مع الاتحادات والنقابات والمنظمات وتعزيز التواصل مع الفعاليات المجتم... أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور وريف دمشق وحماة والسويداء الجدد يؤدون اليمين القانونية الرئيس الأسد يستقبل الدكتورة حنان بلخي المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الـ 15 من تموز القادم موعداً لانتخابات أعضاء مجلس الشعب بمشاركة سورية… غداً انطلاق الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية الـ 33 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بإحداث “الشركة العامة للطرق والمشاريع المائية” الرئيس الأسد يبحث مع الفياض تعزيز التعاون في مجالات مكافحة الإرهاب وضبط الحدود

مناطق التوسع الجنوبي بطرطوس في طريقها إلى الحل النهائي

طرطوس- فادية مجد:

تساؤلات وصلتنا من سكان منطقة الرادار ورأس الشغري في مدينة طرطوس حول وضع عقاراتهم.. ومتى سوف يتم السماح لهم بالترخيص بالبناء عليها.
تواصلنا مع رئيس دائرة التخطيط العمراني في مجلس مدينة طرطوس المهندس إبراهيم الشيخ والذي أشار إلى أن مناطق السكن العشوائي (المخالفات الجماعية) والمصدق تنظيمها بالقرار الوزاري رقم /1654/ق تاريخ 9/7/2008 تبلغ مساحتها بحدود 398 هكتاراً، وتتوزع في أحياء (وادي الشاطر– رأس الشغري– الرادار– أبو عفصة– روم الذهب)، وقد تم تقسيم منطقة التوسع الجنوبي (مناطق المخالفات الجماعية) إضافة إلى مناطق التوسع الشمالي في المدينة المصدق تنظيمها بالقرارين /1101/ق تاريخ 30/4/2006 والقرار 1654/ق تاريخ 9/7/2008 إلى 14 منطقة تنظيمية بمساحة إجمالية تصل إلى 700 هكتار تقريباً، يتم دراستها بحيث تكون نسب الاقتطاع متساوية، كما يتم أيضاً دراستها وحساب مساحات البلوكات التنظيمية ضمنها لاختيار الحل الأمثل.
وذكر المهندس الشيخ أنه تم التعاقد مع المؤسسة العامة للدراسات والاستشارات الفنية (فرع المنطقة الوسطى) بالعقد رقم /19/ لعام 2018 وذلك لإعداد مخططات الرفع الطبوغرافي المساحي لهذه المناطق، لافتاً إلى أنه بعد الانتهاء من أعمال المسح من قبل عناصر الشركة تم تدقيق مخططات الرفع الطبوغرافي من قبل لجنة التدقيق والمتابعة ومن ثم تمت عملية الاستلام من قبل لجنة الاستلام المشكلة لهذه الغاية.
وأضاف: “لاحقاً باشرت الدوائر المختصة في مجلس المدينة بإعداد المخططات التنظيمية التفصيلية التقسيمية للمناطق التنظيمية الـ 14، والتي تعد واحدة من الوثائق المطلوبة ضمن أضابير المناطق التنظيمية، حيث تم عرض هذه المناطق على المكتب التنفيذي لمجلس المدينة وأصدر قرارات اقتراح إحداث المناطق التنظيمية أصولاً، موضحاً أنه حالياً يتم إعداد أضابير المناطق التنظيمية ليتم خلال الفترة القادمة إرسال هذه الأضابير إلى الجهات المعنية تمهيداً لصدور مراسيم مناطق تنظيمية ومن بعدها استكمال تطبيق إجراءات القانون 23 لعام 2015 أصولاً.

بانوراما سورية- الثورة

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات