تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
المهندس عرنوس: تم وضع خطة إسعافية سريعة للتعاطي مع الكارثة تضمنت في البداية تسخير كل السبل والوسائل ... الرئيسان الجزائري والمصري يتقدمان بالتعازي للرئيس الأسد والشعب السوري مجلس الوزراء يخصص /50/ مليار ليرة سورية كمبلغ أولي لتمويل العمليات الإسعافية المتخذة لمعالجة آثار ال... الرئيس الأسد يتلقى عدد من برقيات التعزية والتضامن مع سورية من رؤساء وملوك وقادة الدول الشقيقة والصدي... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً طارئاً لمجلس الوزراء لبحث أضرار الزلزال الذي ضرب البلاد والإجراءات اللاز... مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما...

تشديد الرقابة على عمل الكازيات بطرطوس

تنزيل16 أكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بطرطوس عاطف أحمد أن الرقابة على عمل الكازيات مستمرة لضبط أي مخالفة في حينه، حيث تم خلال الشهر الفائت تنظيم 4 ضبوط عدلية بحق 4 كازيات، 2 منها للقطاع العام، مشيراً إلى أن هذه الضبوط شملت العاملين وليس الكازيات التابعة للقطاع العام الذي تميزت تجربته في بلدنا وخلال مسيرته الطويلة بالكفاءة العالية وضبط الاحتكار ولذلك لا يمكن التساهل مع أي مخالفة للعاملين فيه.

وبين مدير التجارة الداخلية أنه وأثناء قيام إحدى دوريات التموين بمعايرة مضخة مازوت سريعة لكازية الفلاحين بطرطوس بكيل معياري 100 لتر فتبين نقص 3 لترات من كل 100 ليتر وتم تنظيم ضبط عدلي بالواقعة وإحالة المخالفين إلى القضاء المختص، أما في مضخة البنزين الأولى والثانية فكان النقص بمقدار 6.5 ليبرات لكل 20 ليتراً علماً أن كل 1 ليتر يعادل 10 ليترات أي إن النقص أكثر من نصف ليتر في العشرين ليتراً وتم تنظيم ضبط عدلي بالواقعة وإحالتها إلى القضاء.
وفي كازية سادكوب كان التلاعب بالكيل في 4 مضخات تراوح النقص فيها بين نصف ليتر ولتر تقريباً في كل 20 لتراً.
أما الضبوط الأخرى فذكر مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك فكانت التصرف بالاحتياطي والأخرى حجب مادة عن التداول (احتكار) وأيضاً تم تنظيم ضبط عدلي والإحالة إلى القضاء.
وفي المعلومات المتوافرة قام المكتب التنفيذي لاتحاد الفلاحين بطرطوس بعملية جرد دورية لكنها مفاجئة لموجودات الكازية من المحروقات بعد إجراء الضبط من التجارة الداخلية وحماية المستهلك وكانت نتيجة الجرد تثير الشكوك والريبة لجهة الوفر الموجود.
صحيفة الوطن
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

تابعونا على فيس بوك

مقالات