تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
بيان عملي بحري سوري روسي بالذخيرة الحية بإحدى القواعد البحرية في طرطوس.. العماد إبراهيم: قواتنا ماضي... الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإحداث وزارة إعلام تحل بدلاً من الوزارة المحدثة عام 1961 تحت عنوان: “الأغلبية العالمية”.. حوار فكري وسياسي خاص لوزير الخارجية الأبخازي إينال أردزينبا مع الرئ... سورية تطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة بإدانة العدوان الإسرائيلي على أراضيها الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية

وزارة التجارة الداخلية تكشف عن آلية مراقبة عناصر التموين..

ww

أوضح معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال الدين شعيب أن الآلية الجديدة التي اتخذتها وزارة التجارة الداخلية لمراقبة أداء مراقبي التموين ضمن الأسواق تقوم على تشكيل دوريات تموين جديدة كانت مجمدة سابقا وحاليا تم تفعيلها لأداء هذه المهمة.

وأضاف شعيب في تصريح لموقع”الاقتصادي” أنه يتم تكليف دورية التموين الأولى في مراقبة سوق معين، وبعد أن تنطلق الدورية إلى السوق منذ الصباح الباكر، يتم إطلاق الدورية الخاصة بمراقبة أداء عناصر التموين، بحيث تذهب إلى نفس السوق الذي كلفت به دورية التموين بعد فترة من الزمن، وإجراء جولة تفتيشة في السوق وفي حال وجود مخالفات في السوق يتم محاسبة عناصر التموين على عدم تنظيم ضبوط تموينية بحق المخالفين، ويتم ذلك بإشراف مدير”، لافتا إلى أن هذه الآلية تم تطبيقها في محافظة السويداء.

وعن قضية الرشاوى التي يتقاضاها عنصر التموين من التاجر، وأثيرت مؤخرا في وسائل الإعلام المحلية، حيث أشارت إلى أن الرشاوى بلغت نحو 10 آلاف ليرة، أكد شعيب أن هذا الكلام غير واقعي لافتا إلى أن “غرفة تجارة دمشق” نفت هذا الحديث في حديث مع “وزارة التجارة الداخلية”.

وأشار إلى وجود تعاون بين التجار و”وزارة التجارة الداخلية”، “وهناك شفافية كبيرة بين الطرفين وهذا ما نريده”، مؤكدا أن التاجر في حال تعرض للأبتزاز من أي عنصر تموين، “فإنه يقوم بإخبارنا ولدينا أعين في السوق تخبرنا عن أي حالة فساد تحدث”.

وكان وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك سمير قاضي أمين، أوضح مؤخرا أنّ الوزارة تعتزم تشكيل فرق متابعة لبيان نتائج عمل المراقبين التموينيين، وذلك لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لمحاسبة المقصرين بأشد العقوبات، أو الذين يثبت عليهم سوء تصرف بالمهام الموكلة إليهم لضبط الأسواق من حيث السعر والنوعية والجودة.

وقال رئيس”جمعية حماية المستهلك” عدنان دخاخني مؤخرا: “أنه من الصعب على الجهات الرقابية ضبط المخالفات التي يقوم بها موظفو التموين، لأن التاجر يقوم بالتستر عليها”.

بانوراما طرطوس-الاقتصادي

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات