تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
لجنة القرار/43/ تناقش عدداً من القرارات والإجراءات الخاصة بشروط شغل مراكز عمل القيادات الإدارية الرئيس الأسد يبحث مع عراقجي سبل وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وتقديم الدعم والمساعدة للأشقاء اللب... مجلس الوزراء : تشكيل لجنة مختصة لمراجعة بعض القرارات والأنظمة الخاصة بشغل مراكز عمل القيادات الإداري... استشهاد ثلاثة مدنيين وجرح تسعة آخرين في عدوان إسرائيلي على مدينة دمشق في برقية تعزية وجهها للمقاومة الوطنية اللبنانية ولعائلة الشهيد نصر الله … الرئيس الأسد: المقاومة لا ... سورية تدين بشدة العدوان الإجرامي الإسرائيلي الذي أدى إلى استشهاد السيد حسن نصر الله وتحمل كيان الاحت... حزب الله يعلن استشهاد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله بعد أدائها اليمين الدستورية أمامه.. الرئيس الأسد يرأس اجتماعاً توجيهياً للوزارة الجديدة الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ الـ...

حماية المستهلك تطلب الدعم من وزيري التجارة والشؤون الاجتماعية

جمعية-حماية-المستهلكطالبت جمعية حماية المستهلك بدمشق وريفها بتقديم الدعم المالي لها، لتقوم بواجبها في التوعية والدفاع عن حقوق ومصالح المستهلكين، ومتابعة شكاويهم وتمثيلهم لدى الجهات المعنية.

وأعربت الجمعية في كتب رسمية وجهتها إلى وزيري “التجارة الداخلية وحماية المستهلك” و”الشؤون الاجتماعية” الجديدين، عن تفاؤلها بتعاون هاتين الوزارتين معها، كونهما معنيتين بحماية المستهلك وتحسين الوضع المعيشي للمواطنين.

ولفتت إلى أن القانون رقم 14 لعام 2015، لم يحدد الجهة المسؤولة عن دعم جمعيات حماية المستهلك، واكتفى بربط هذه الجمعيات بكل أمورها التنظيمية والمالية بـ”وزارة الشؤون الاجتماعية”.

وأوضحت الجمعية أن قانون حماية المستهلك السابق رقم 2 لعام 2008، يؤكد أن الوزارة المخصصة تقدم الدعم اللازم لجمعيات حماية المستهلك، ومنذ ذلك الوقت بدأت الجمعيات وعددها حالياً ست جمعيات بتلقي الإعانات المالية السنوية، والتي كانت ترصد في موازنة “وزارة التجارة الداخلية” لهذا الغرض.

وحذرت الجمعية من أنه، وبسبب عدم صرف مخصصات “وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك” لدعم الجمعيات لهذا العام، فإنّ الجمعيات ستغلق أبوابها، وتتوقف عن نشاطاتها قبل نهاية العام، وأرفقت الجمعية جدولاً بالدعم السابق للجمعيات ولاحتياجاتها، طالبة من وازرتي “التجارة الداخلية وحماية المستهلك” و”الشؤون الاجتماعية”، بالاطلاع على واقع الجمعيات ونشاطاتها، والإيعاز بسرعة لتمويل هذه النشاطات.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات