تخطى إلى المحتوى

استئناف حركة تصدير الحمضيات الى العراق..اتحاد المصدرين ينجح بتصدير 400 طن وتوقعات ببدء تحسن الأسعار

12193330_10203633185949562_2646388579662290594_nبانوراما طرطوس:

أكد السيد اياد محمد عضو اتحاد المصدرين السوري وصول البرادات المحملة بالحمضيات السورية التي ارسلها الاتحاد الى العراق ..مضيفاً أن البرادت الخمسة عشرة كانت محملة بـ 400 طن من مختلف الأصناف المتوفرة..
ونوه محمد بالجهود التي بذلها الاتحاد والارادة القوية وتضافر جهود المصدرين مع جهود  اتحاد الفلاحين السوري والامانة العامة لاتحاد الفلاحين العرب  والمؤسسة العامة للخزن وفريق التفتيش على المنتج وجميع العاملين في مراكز الفرز والتوضيب التي قامت بتعبئة المنتج وفق مواصفات ممتازة تؤسس لمواصفة جديدة للسوق العراقية… مبيناً أن هذه الخطوة لم تكن لتحدث لولا الجهود الكبيرة  للمنسق العام للعمل المصدّر نزار درويش  موجهاً الشكر للسيد محمد السواح رئيس اتحاد المصدرين للجهد الكبير في هذا الملف ..

وأشار السيد اياد محمد إلى أن هذه الخطوة هي البداية على اسس صحيحة لتسويق الحمضيات السورية في السوق العراقية بالتوازي مع التصدير الى الاسواق الاوراسية ..

ومن المتوقع أن تتحسن أسعار الحمضيات مع استئناف حركة التصدير الى السوق العراقية الأمر الذي سينعكس على مزارع الحمضيات الذي عانى من الأسعار المتدنية لمحصوله وانعدام اسواق التصريف الخارجية والحاجة  المحدودة للسوق المحلية من هذه المادة  .

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات