تخطى إلى المحتوى

تصدير 1600 طن من المنتجات الزراعية السورية إلى روسيا

9999999999999999999999-300x194انطلقت من مرفأ اللاذقية أمس أول سفينة على الخط البحري المباشر إلى جمهورية روسيا الاتحادية تحمل على متنها 1600 طن من المنتجات الزراعية السورية وذلك تتويجا لجهود القرية الروسية السورية للصادرات والواردات .
وقال مدير القرية من الجانب السوري خلدون مظهر أحمد في تصريح لوكالة سانا ان “حمولة السفينة تشمل منتجات زراعية أهمها الحمضيات وبعض الرمان والجزر والزهرة من انتاج محافظات اللاذقية وطرطوس ودرعا والسويداء” مشيرا إلى أن هذه الشحنة تمثل جهود القرية لتصدير المنتجات السورية إلى روسيا على أن تتبعها شحنة بعد 15 يوما من المقرر أن تحمل كميات مضاعفة عن الشحنة الاولى مع السعي لتكثيف حركة الصادرات ورفعها إلى شحنة واحدة أسبوعيا في المرحلة القادمة.
وبين أحمد أن الشحنة ستصل إلى الموانئ الروسية خلال5 أيام بعد أن كانت الرحلات السابقة تستغرق 15 يوما مشيرا إلى أن اختصار زمن وصول الشحنة “يتيح وصول المنتج إلى السوق الروسية للاستهلاك بالسرعة المطلوبة”.
وكانت قرية الصادرات والواردات الروسية افتتحت في التاسع من كانون الأول العام الماضي وتهدف إلى دعم المشاريع ذات الأولوية في مجال التعاون الروسي-السوري الاقتصادي وتطوير التجارة بين البلدين وتطوير الصادرات السورية بشكل عام بدءا بالمنتجات الزراعية بشكل خاص واعطائها شكلا ونوعية تستطيع المنافسة في السوق العالمية بشكل عام والروسية بشكل خاص.
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات