تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة... مصفاة بانياس تنجح في الإقلاع التجريبي وتنتظر وصول الخام لخزاناتها للإنتاج فعلياً.. المهندس عرنوس يزور مطار دمشق الدولي ويوجه بالإسراع في تأهيل الأجزاء المتضررة جراء العدوان وإعادته لل... النص الكامل للمقابلة التي اجراها السيد الرئيس بشار الأسد مع قناة rt الروسية الرئيس الأسد لقناة روسيا اليوم: قوة روسيا تشكل استعادة للتوازن الدولي المفقود.. سورية ستقاوم أي غزو ... المهندس عرنوس خلال مؤتمر نقابة المهندسين: الحكومة تحاول من خلال أي وفر يتحقق بالموازنة تحسين أجور وت... وزارة النفط: إدخال بئر زملة المهر 1 في الشبكة بطاقة 250 ألف م3 يومياّ.. وأعمال الحفر قائمة في حقل زم... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بعزل قاضٍ لارتكابه مخالفات وأخطاء قانونية مجلس الوزراء يناقش الصك التشريعي المتعلق بالتشريع المائي ويطلع على واقع تنفيذ الموازنة الاستثمارية

“لو على لو” عرض مسرحى لشباب هواة ينقل حكايا الواقع فى فرقة مشتى الحلو

تنزيلتحت عنوان “لو على لو” قدمت مجموعة من الشباب الهواة من ابناء مشتى الحلو فى ريف طرطوس عرضا مسرحيا متميزا ضمن فعاليات الملتقى الثقافى العائلى حيث نقل العرض مجموعة من الحكايات التى تجسد جانبا من الحياة اليومية للمواطن السورى بأسلوب كوميدى ساخر وسط اقبال جميل من الجمهور الذى رأى فى تفاصيل القصص المحكية كثيرا مما يلامس نبضه الحياتى .

وذكر حسام الشاه مخرج العمل لوكالة سانا ان العرض اعتمد على مجموعة من النماذج الاجتماعية التى تروى كل منها قصتها المشابهة لآلاف القصص التى تنطق بها الحياة اليومية فى اطار كوميدى ساخر هو “الاكثر قدرة على الرسوخ فى الذهن” لافتا الى ان الممثلين المشاركين هم من محافظات ومدن سورية مختلفة قدم كل منهم قصة احبها او تأثر بها من محيطه الحياتى وعالجها مع المخرج فى الاطار الدرامى والتمثيلى حتى تشكلت مجموعة الحكايات التى تم تقديمها بلهجات محلية متنوعة.

وأضاف.. ان بعض العازفين الشباب قدموا فقرات موسيقية حية رافقت العرض مباشرة فاسبغت على العمل طابعا مميزا ومختلفا عن السائد وسط اقبال كبير اضطر معه القائمون على الملتقى الى تمديد العرض يومين اضافيين بناء على طلب الجمهور من ابناء المشتى.

من ناحيته اوضح الموسيقىي مارون ابراهيم ان الممثلين رغم صغر سنهم اتقنوا الادوار والشخصيات ضمن العرض الذى حاكى مجموعة من الحالات الاجتماعية التى اقتربت من هموم الناس و ابرزت فى الوقت نفسه قدرة كل فرد على استيعاب مشكلته و ايجاد مخارج مناسبة له لافتا الى ان العزف الموسيقى المرافق اعطى قيمة و متعة اضافيتين .

وقال..”اردنا من خلال العمل برمته ان نبرز فكرة أساسية مفادها ان الحب هو حاجة انسانية تنتفى دونها أى قيمة للحياة وهو ما توصل اليه جمهور العرض” .

بدوره قال المحامى وائل صباغ موءسس الملتقى العائلى والمشرف على العرض ان “الرهان قبل العرض كان على قدرة المخرج على جذب واقناع المشاهد لمتابعة عرضه الذى يستمر مدة ساعة وعشر دقائق وقد كسب المخرج الرهان حيث
بيعت بطاقات الايام الثلاثة الاولى كاملة وقمنا بتمديد عرض العمل يومين اضافيين”.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات