تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة...

انطلاق فعاليات المهرجان المسرحي الثاني للهواة بطرطوس

10437435_1087912534605538_9123387213559270588_nانطلقت اليوم فعاليات المهرجان المسرحي الثاني للهواة في صالة “سعد الله ونوس” بالمسرح القومي في طرطوس بمشاركة ست فرق مسرحية شابة.

وافتتح المهرجان بمسرحية “ألم وأمل” قدمها 27 ممثلا هاويا وهي دراماتورج للكاتب والصحفي محمد حسين وإخراج الفنان رضوان جاموس وتدور حول قصص متنوعة في مشاهد تترابط كذكريات يرويها أصحابها وتمزج بين الحب والحنين والألم والمعاناة من واقع الحرب التي تشن على سورية.

10399513_1087912654605526_2011656984902961021_nوبين جاموس في تصريح لوكالة سانا أن المسرحية سبق عرضها في أيلول الماضي واحدثت صدى وتفاعلا طيبا بفضل التقنيات المتميزة للممثلين الشباب لافتا إلى أنه يفضل التعامل مع شريحة الشباب لحماسهم وحبهم للعمل واستعدادهم لتلقي الخبرات واستثمار انسجام علاقاتهم خارج المسرح بما ينعكس إيجابا على العرض.

وأدت الممثلة مارلينا خليل دورا ساخرا كبائعة محروقات مقابل دور آخر لفتاة تناجي حبيبا فقدته في الحرب حيث أشارت إلى تفضيلها وقدرتها على أداء “الكوميديا السوداء” أكثر من غيرها لتأثيرها الأكبر على الجمهور الذي يميل إلى التخفيف من أعبائه بالسخرية موضحة أن تكرار العرض والتحضيرات يجعلها تقدم في كل مرة أداء أفضل وتشعر أكثر بالانسجام مع كل مكونات المسرحية.

وعن المهرجان لفت مدير المسرح القومي المخرج علي اسماعيل إلى أهمية ديمومة الحدث بعد إطلاق أولى دورات المهرجان أواخر عام 2014 ليتزامن بدء هذه الدورة مع اليوم العالمي للمسرح وبمسرحيات سبق عرضها على مدى الشهور القليلة الماضية مبينا أن ثلاث فرق جديدة للهواة ستشارك في هذه الدورة وهي “بعمرة ومشروع حلم” وفرقة ورشة عمل المركز الثقافي في بانياس إضافة إلى فرقة ورشة المسرح القومي وأصدقاء المسرح مع استضافة فرقة التجمع العائلي المسرحي من اللاذقية.

ويستمر المهرجان الذي تقيمه وزارة الثقافة أسبوعا في مدينتي طرطوس وبانياس تتخلله ندوات حول مفهوم السينوغرافيا والمسرح التفاعلي ودور الدراماتورج والورشات المسرحية.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات