تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة

انطلاق فعاليات المهرجان المسرحي الثاني للهواة بطرطوس

10437435_1087912534605538_9123387213559270588_nانطلقت اليوم فعاليات المهرجان المسرحي الثاني للهواة في صالة “سعد الله ونوس” بالمسرح القومي في طرطوس بمشاركة ست فرق مسرحية شابة.

وافتتح المهرجان بمسرحية “ألم وأمل” قدمها 27 ممثلا هاويا وهي دراماتورج للكاتب والصحفي محمد حسين وإخراج الفنان رضوان جاموس وتدور حول قصص متنوعة في مشاهد تترابط كذكريات يرويها أصحابها وتمزج بين الحب والحنين والألم والمعاناة من واقع الحرب التي تشن على سورية.

10399513_1087912654605526_2011656984902961021_nوبين جاموس في تصريح لوكالة سانا أن المسرحية سبق عرضها في أيلول الماضي واحدثت صدى وتفاعلا طيبا بفضل التقنيات المتميزة للممثلين الشباب لافتا إلى أنه يفضل التعامل مع شريحة الشباب لحماسهم وحبهم للعمل واستعدادهم لتلقي الخبرات واستثمار انسجام علاقاتهم خارج المسرح بما ينعكس إيجابا على العرض.

وأدت الممثلة مارلينا خليل دورا ساخرا كبائعة محروقات مقابل دور آخر لفتاة تناجي حبيبا فقدته في الحرب حيث أشارت إلى تفضيلها وقدرتها على أداء “الكوميديا السوداء” أكثر من غيرها لتأثيرها الأكبر على الجمهور الذي يميل إلى التخفيف من أعبائه بالسخرية موضحة أن تكرار العرض والتحضيرات يجعلها تقدم في كل مرة أداء أفضل وتشعر أكثر بالانسجام مع كل مكونات المسرحية.

وعن المهرجان لفت مدير المسرح القومي المخرج علي اسماعيل إلى أهمية ديمومة الحدث بعد إطلاق أولى دورات المهرجان أواخر عام 2014 ليتزامن بدء هذه الدورة مع اليوم العالمي للمسرح وبمسرحيات سبق عرضها على مدى الشهور القليلة الماضية مبينا أن ثلاث فرق جديدة للهواة ستشارك في هذه الدورة وهي “بعمرة ومشروع حلم” وفرقة ورشة عمل المركز الثقافي في بانياس إضافة إلى فرقة ورشة المسرح القومي وأصدقاء المسرح مع استضافة فرقة التجمع العائلي المسرحي من اللاذقية.

ويستمر المهرجان الذي تقيمه وزارة الثقافة أسبوعا في مدينتي طرطوس وبانياس تتخلله ندوات حول مفهوم السينوغرافيا والمسرح التفاعلي ودور الدراماتورج والورشات المسرحية.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات