قلادة.. مشروع إبداعى واقتصادى ناجح للمهندسة الشابة ريم خضور

5-3-660x330وظفت المهندسة الشابة ريم خضور موهبتها الفنية الحرفية ومعلوماتها الهندسية فى إنتاج قطع فنية متميزة حملت اسم مشروعها الخاص قلادة الذى تحول لاحقا الى فرصة عمل حقيقية تؤمن لها دخلا ماديا جيدا بعد أن تمكنت من تلبية أذواق شريحة واسعة من الجمهور الذى توجه مؤخرا لرؤية جديدها الإبداعى ضمن معرضها الفردى الأول الذى أقيم فى المركز الثقافى العربى فى مدينة طرطوس تحت عنوان وطننا أولى فينا .
ويضم المعرض الذى أقامته خضور على مدى سبعة أيام بمناسبة عيدى الأم والمعلم ما تنزيليزيد على مئتى قطعة فنية متميزة صممتها بحرفية عالية موضحة لنشرة سانا الشبابية أن “المعروضات تناسب أهواء مختلف الشرائح من الجنسين وترضى جميع الأذواق حيث قامت بتصنيع عدد كبير من الأساور والخواتم والأطواق بالإضافة لسلل الضيافة وغيرها”.
وأشارت الى استخدامها فى صناعة القلادات مواد بسيطة مثل الكرتون المقوى والأحجار الصغيرة والمعدن والريش بالإضافة الى الصدف والصوف حيث قامت بإعادة تدوير هذه القطع والإستفادة منها بطريقة جميلة ومغايرة للسائد.
وفيما يتعلق بتسويق أعمالها أوضحت انها أنشأت صفحة خاصة على مواقع التواصل الإجتماعى تحمل اسم مشروعها تقوم من خلالها بعرض القطع التى تنتجها وقد تلقت العديد من العروض لشراء هذه القطع. ولفتت خضور انها سعت الى الإستفادة من مخلفات البيئة والتوالف المنزلية فى انتاج اعمالها التى تعد صديقة للبيئة حيث تعيد تدويرها لتتناسب والإحتياجات العصرية التى يسعى الشباب لتلبيتها من خلال إنجاز أعمال فنية متميزة.
تقرير : غرام محمد
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات