تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مرسوم خاص بالأسواق القديمة والتراثية في محافظات حلب وحمص ودير الزور يحمل إعفاءات وتسهيلات غير مسبوقة الاحتلال التركي يطلق تحذيرات للأهالي ويحشد قواته تمهيداً لعدوان جديد على الأراضي السورية استشهاد ثلاثة عسكريين وجرح ستة آخرين باعتداء لطائرات الاحتلال التركي بريف حلب مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا...

جديدها دينا و رانا….سيارة «شام» تعود بأكثر من 7 ملايين ليرة!

1-196كشفت مدير عام المؤسسة العامة للصناعات الهندسية في وزارة الصناعة إيمان مقدم عن وصول شحنات جديدة من سيارات شام إلى الأسواق المحلية وفق اتفاقية الخط الائتماني المتفق عليه بين الحكومتين السورية والإيرانية، مؤكداً أنه تم إنتاج 72 سيارة شام من دفعة واحدة.

وفي تصريح لصحيفة الوطن أكدت مقدم أنه تم التعاقد مع الجانب الإيراني على عدة دفعات وتم بيعها لجهات القطاع العام عبر رئاسة شؤون الجمهورية حسب التعليمات اللازمة، مضيفة: نحن حالياً بصدد استيراد 181 مجموعة لتجهيزات سيارة شام.
وأعلنت مقدم عن تعاون جديد مع الجانب الإيراني عن طريق إدخال سيارات جديدة إلى البلاد من صنع إيران وبأسماء جديدة، موضحة أن الدفعة الأخيرة تحتوي على أشكال ونماذج وباستطاعات مختلفة تلبي جميع الأذواق، وخصوصاً أن هناك بعض السيارات ستحمل مواصفات تتعلق بقوة المحرك من حيث الشكل والاسم مثل «دينا، ورنا» وهي نماذج جديدة.
وحول الأسعار قالت مقدم: عندما تصل مجموعة السيارات وتتوضع على خط التصنيع تتوضح التكلفة، علماً أن تثبيت السعر معروف ويتراوح بين 5 ملايين كحد أدنى وبحدود 7.5 ملايين ليرة كحد أقصى، مشيرة إلى أنه بعد الإنتاج تتراوح الأسعار حسب السعة وقوة المحرك وعندها تتوضح التكلفة الحقيقية وخاصة أن هناك تكاليف إضافية على السعر تتعلق بالشحن وغيرها.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات