تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مرسوم خاص بالأسواق القديمة والتراثية في محافظات حلب وحمص ودير الزور يحمل إعفاءات وتسهيلات غير مسبوقة الاحتلال التركي يطلق تحذيرات للأهالي ويحشد قواته تمهيداً لعدوان جديد على الأراضي السورية استشهاد ثلاثة عسكريين وجرح ستة آخرين باعتداء لطائرات الاحتلال التركي بريف حلب مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا...

تعليمات جديدة تخص مدارس قيادة السوق

Driving-Schoolsأصدرت وزارة النقل التعليمات المتعلقة بتشكيل اللجان الفاحصة من قبل مدراء مراكز إجازات السوق في قرار صادر عنها بحيث تضمن قرار الوزارة أن يتم تحديد أحد الأعضاء كرئيس للجنة وتوزيع الأعضاء على الفحوصات حسب المواد (إشارات مرورية – سلامة مرورية – ميكانيك- الفحص العملي داخل المركبة وعلى الرمبة- الفحص العملي خارج المركبة للمسرب).
وجاء في قرار الوزارة أن يخصص مهندس مهمته التدقيق في شخصيات المتقدمين ومطابقتها لبطاقتهم الشخصية وصحة بياناتهم في القوائم المعتمدة من المدرسة المسجل فيها،مع إمكانية جمع مادة نظري ومادة عملي لأي فاحص ماعدا المدقق في حال كون عدد المهندسين في اللجنة المشكلة للعمل في المركز أقل من العدد المطلوب.
واعتبرت الوزارة في قرارها أن العلامة العظمى/100/درجة مقسمة على /40/درجة للنظري و/60/ للعملي موضحةً كيفية توزع الأسئلة والعلامات لكل المواد النظرية والمواد العملية سواء داخل المركبة أو خارجها –المسرب.
وبحسب القرار يعد ناجحاً كل من يحصل على 60{844ffa2143412ea891528b2f55ebeeea4f4149805fd1a42d4f9cdf945aea8d4e} من كل من مادة العملي ومن مادة النظري،ويتم اعتماد القوائم الاسمية للمتقدمين للامتحان من قبل مدير المركز بتوقيعه وختمه قبل توزيعها على أعضاء اللجنة أصولاً ويعتمد العمل بالبطاقة المعتمدة من الوزارة عند التقدم إلى الفحص ،كما يتم اعتماد الرقم الوطني فقط للتعريف عن المتقدم السوري ورقم جواز السفر للأجنبي مع التشدد بعدم قبول فحص أي متقدم إذا تبين وجود خطأ في بياناته المدونة من قبل المدرسة، كما يتوجب حذف الاسم من القوائم الاسمية في حال ظهور هكذا أخطاء ومعاقبة المدرسة في حال التكرار.
ولفتت الوزارة إلى أن يدقق مدير المركز قائمة النتائج النهائية ومقارنتها مع قوائم رئيس اللجنة وأعضائها والتي وقعوا عليها بعد إنهاء الامتحانات وقاموا بتدوين النتائج على القائمة النهائية ،مشيرةً إلى أنه لا يسمح للمدارس الخاصة بالتدخل في شؤون الفحص بأي شكل من الأشكال وتعاقب وفق النظام الداخلي للمدارس الخاصة كما أنه يتعرض لعقوبات مسلكية كل بحسب مسؤوليته من يسيء للعملية الامتحانية من خلال شطب أو مسح أو تصحيح أو العبث بالنتائج الامتحانية خلال الامتحان أو بعده.
. وجاء في القرار الذي يعمل به اعتبارا من 1/5/2016 أن يُّحمل رئيس اللجنة النتائج الامتحانية على البرنامج المؤتمت وبإشراف مدير المركز وإصدار النتائج بحسب البرنامج المؤتمت وعلى مسؤوليتهما الشخصية ،في حين تصدر النتائج وتطبع وثائق حسن القيادة وترسل مباشرة بعد توقيعها إلى فرع المرور وتسلم بشكل أصولي.
 
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات