تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
 انطلاق أيام الثقافة السورية تحت عنوان (تراث وإبداع).. الرئيس الأسد يلتقي عدداً من طلبة الجامعات السورية الذين شاركوا في الجلسات الشبابية الحوارية التي أطل... الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتعديل بعض مواد قانون تنظيم الجامعات المتعلقة برفع سن التقاعد وتمديد التعي... مجلس الوزراء يوافق على مشروع الصك التشريعي المتضمن قانون الإعلام الجديد أمام الرئيس الأسد.. سفراء 8 دول يؤدون اليمين القانونية مجلس الشعب يبدأ مناقشة البيان المالي للحكومة حول مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2023 الرئيس الأسد يمنح الدكتورة نجاح العطار نائب رئيس الجمهورية وسام أُميّة الوطني ذا الرصيعة الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (41) المتضمن تعديل بعض أحكام قانون الكهرباء رقم (32) لعام 2010 مجلس الوزراء يقر مشروع الموازنة العامة للدولة لعام 2023 بمبلغ 16550 مليار ليرة المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي يوافق على الاعتمادات الأولية لمشروع الموازنة العامة للدول...

وزارة التجارة الداخلية تخفّض الطاقة الإنتاجية للمخابز الاحتياطية

مخابزأوضح رئيس فرع “لجنة المخابز الاحتياطية” بدمشق نضال الزعبي، أن وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك وجّه كتاباً إلى اللجنة طلب فيه، تخفيض الطاقة الإنتاجية لكافة المخابز في المحافظات إلى 10600 طن، وبوردية واحدة لكل مخبز.
في حين، كانت الطاقة الإنتاجية في السابق لكل مخبز، تتراوح بين 13-14 ألف طن، فيما انخفضت ساعات العمل من 22 ساعة إلى حدود 16 ساعة وتختلف من مخبز لآخر، حسب ما أكّده الزعبي.
وبيّن رئيس الفرع، أن هذا الإجراء الجديد لن يكون له أي منعكس سلبي على المواطنين، لافتاً إلى أن مادة الطحين متوفرة، إلا أن هذا التوجيه يهدف لدراسة الحاجة الفعلية لكل منطقة من الخبز، وتحديد طاقة كل مخبز تبعاً لذلك، مؤكداً أن اللجنة سترفع دراسة بعد 3 أيام من تنفيذ التوجيه المذكور، توضّح أثره على الواقع الفعلي ومدى تحقيقه الأهداف.
يذكر أن، عدد المخابز الاحتياطية الإجمالية يقدّر بـ62 مخبزاً في مختلف المحافظات، يعمل في دمشق وريفها 33 مخبزاً منها، بمعدّل إنتاج يومي يصل لـ350 طناً، فيما خرج عن الخدمة نحو 50 مخبزاً من الخدمة نتيجة الأزمة.
 
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات