تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة...

أكثر من 24 مليون ليرة أضرار محصول التبغ في منطقة القدموس جراء الأحوال الجوية

13315246_1016950688359740_8273244891227301266_nبلغت المساحات المزروعة بالتبغ في منطقة القدموس المتضررة من جراء المنخفض الجوي الذي ساد محافظة طرطوس خلال الأسبوع الماضي /2429/ دونما.

وقال رئيس دائرة الانتاج النباتي في زراعة طرطوس المهندس رفعت عطاالله لوكالة سانا إن عدد المزارعين المتضررين بلغ 8723 مزارعا وكمية الانتاج المتضرر 36972 طنا وقيمتها حوالي 480ر24 مليون ليرة سورية موضحا أن لجان حصر الأضرار تتابع عملها في منطقة الدريكيش والشيخ بدر على أن تصدر تقريرها خلال الاسبوع القادم.

وأشار عطاالله إلى أن نسبة الضرر في المساحة المذكورة تراوحت بين 30 و90 بالمئة وتركزت في قرى الطواحين والقدموس والحاطرية ورام ترزة ودير الجرد والسعدانة وبلوسين وكعبية عمار والشعرة والسقلية والجماسة القبلية وقنية والدي وحدادة والدويلية وجوفين.

وأدى المنخفض الجوي الذي ساد محافظة طرطوس الاسبوع الماضي وترافق مع تساقط حبات البرد في بعض المناطق الى حدوث اضرار في موسم التبغ والتفاح في عدد من المناطق وقرى المحافظة وتركزت أضرار محصول التبغ في بعض قرى بانياس وقرى شرقي منطقة القدموس أما أضرار محصول التفاح فتركزت في بعض مناطق الدريكيش والقدموس وبنسب متفاوتة.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات