تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة...

مجلس الشعب يعقد جلسته الأولى.. الدكتورة هدية عباس رئيسة للمجلس بالتزكية

فازت الدكتورة هدية خلف عباس برئاسة مجلس الشعب وعضو المجلس نجدت أنزور بمنصب نائب رئيس المجلس بالتزكية في الدورة العادية الأولى للدور التشريعي الثاني.
وكان مجلس الشعب عقد في وقت سابق اليوم جلسته الأولى من الدورة العادية الأولى للدور التشريعي الثاني برئاسة أكبر الأعضاء سنا عبد العزيز طراد الملحم.
وافتتح الملحم الجلسة الأولى للمجلس وتولى أمانة السر أصغر عضوين من الأعضاء الحاضرين سنا ديمة سليمان و أنس زريع واختار الرئيس من بين باقي الأعضاء الحاضرين مراقبين اثنين حيث يتولى هؤلاء جميعاً المكتب المؤءقت الذي تنتهي مهمته بانتخاب المكتب الدائم للمجلس وذلك حسب أحكام الفقرة أ من المادة الرابعة للنظام الداخلي للمجلس.
وتلا أمين السر المرسوم رقم 127 لعام 2016 المتضمن أسماء الفائزين بعضوية مجلس الشعب للدور التشريعي الثاني والمرسوم رقم 146 لعام 2016 القاضى بدعوة مجلس الشعب للدور التشريعي الثاني للانعقاد لأول مرة اليوم ثم أدى الملحم اليمين الدستورية ودعا الأعضاء إفرادياً إلى أدائها.
وحسب المادة السادسة من النظام الداخلي للمجلس ينتخب المجلس مكتبه في أول اجتماع يعقده لمدة سنة ويعاد انتخاب المكتب في أول جلسة يعقدها المجلس بعد انتهاء مدة المكتب السابق ويستمر مكتب المجلس في ممارسة صلاحياته إلى أن يتم انتخاب المكتب الجديد ويتولى أمينا السر تحت إشراف الرئيس ومعاونة المراقبين بجمع الأصوات وفرزها حيث تتم الانتخابات بالاقتراع السري على أوراق خاصة ممهورة بخاتم المجلس ويعلن الرئيس نتائج الانتخاب.
تجدر الإشارة إلى أن مجلس الشعب يعقد ثلاث دورات عادية في السنة الأولى ويجوز دعوة المجلس إلى دورات استثنائية بقرار من رئيس المجلس أو بناء على طلب خطي من رئيس الجمهورية أو على طلب خطي من ثلث أعضاء المجلس.
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات