تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مرسوم خاص بالأسواق القديمة والتراثية في محافظات حلب وحمص ودير الزور يحمل إعفاءات وتسهيلات غير مسبوقة الاحتلال التركي يطلق تحذيرات للأهالي ويحشد قواته تمهيداً لعدوان جديد على الأراضي السورية استشهاد ثلاثة عسكريين وجرح ستة آخرين باعتداء لطائرات الاحتلال التركي بريف حلب مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا...

قرار جديد لوزير التجارة الداخلية يقضي بمصادرة بضائع المحلات المخالفة

الداخلية-توقف-عصابات-تزور-قسائم-التموين-بخدع-تكنولوجيةأصدر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال شعبان شاهين قراراً بحجز كامل البضاعة للمواد والسلع الاستهلاكية الأساسية في حال قيام المستوردين أو المنتجين أو تجار الجملة أو نصف الجملة بمخالفة أحكام قانون حماية المستهلك رقم ١٤ لعام ٢٠١٥ لجهة الاحتكار أو الإمتناع عن البيع أو عدم تداول الفواتير النظامية .
وبحسب القرار رقم 1282 الذي نشره موقع الاقتصادي فقد تم تحديد القواعد المتبعة للسلع الاستهلاكية المضبوطة بسبب المخالفات التي نص عليها القرار، ففي حال كانت السلعة من السلع التي تتعامل بها إحدى الشركات أو المؤسسات التابعة للوزارة فيجري تسليمها أصولاً إلى فروعها بالسعر المثبت بموجب الصك التسعيري الصادر عن الوزارة محسوما منه نسبة الربح المقررة ويحال الضبط إلى القضاء أصولاً.
وفي حال اعتذار المؤسسات عن الاستلام أو كون المادة سريعة التلف فيتم البيع بالمزاد العلني أو بيع المادة للمخالف وحجز قيمتها لصالح القضية و إذا قضى الحكم القضائي بإعادة السلع المحجوزة لصاحبها وكانت قد بيعت أو جرى التصرف بها فتعاد قيمتها وفق الصك التسعيري الصادر عن الوزارة لصاحبها .
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات