تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة...

في الذكرى السادسة عشرة لرحيله.. وفود رسمية وشعبية تزور ضريح القائد المؤسس حافظ الأسد

00042E8A-w450زارت وفود رسمية وشعبية أمس ضريح القائد المؤسس حافظ الأسد في مدينة القرداحة باللاذقية بمناسبة الذكرى السنوية السادسة عشرة لرحيله حيث وضعت أكاليل الزهر على الضريح وقرأت الفاتحة على روحه الطاهرة.

واستذكرت الوفود الإنجازات التي أسس لها القائد المؤسس في سورية وإسهامه في مراكمة عوامل القوة التي مكنتها من الصمود في وجه أعتى حرب إرهابية تتعرض لها منذ أكثر من خمس سنوات وذلك بفضل تضحيات الجيش العربي السوري الباسل الذي أسس له القائد الخالد وحقق إنجاز حرب تشرين التحريرية ومن ثم أعلى بنيانه السيد الرئيس بشار الأسد.

من جهة ثانية أقامت منظمة طلائع البعث في رحاب الضريح فعالية فنية منوعة بعنوان «بالإرادة نواجه تحديات الحاضر ونصنع المستقبل.. القائد المؤسس حافظ الأسد خالد في ذاكرتنا» بمشاركة نحو 600 طفل وطفلة و 400 مشرف طليعي.
وتضمنت الفعالية معرضاً فنياً للأطفال ضم لوحات ذات طابع وطني إضافة إلى تكريم الأدباء الصغار الفائزين بمسابقة الشاعر الراحل سليمان العيسى وفقرات فنية منوعة.
وفي حمص نظم مكتب الشباب في فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بالتعاون مع فرع منظمة اتحاد شبيبة الثورة بالمحافظة فعالية وطنية تضمنت رفع العلم العربي السوري أمام النصب التذكاري للقائد المؤسس في مدخل مدينة حمص.
وأكد الشباب المشاركون في الفعالية التزامهم بمدرسة القائد الخالد ووفاءهم لنهجه وحرصهم على وطنهم واستعدادهم للدفاع عنه وقناعتهم بأن الوطن يبنيه شبابه وخاصة في ظل الظروف التي تتعرض لها سورية.
واتجه المشاركون بعد ذلك إلى مدينة القرداحة حيث زاروا ضريح القائد المؤسس حافظ الأسد وقرؤوا الفاتحة على روحه الطاهرة، مؤكدين بذل الغالي والنفيس في سبيل حماية الوطن والحفاظ على سيادته وصون كرامته والوقوف في وجه كل من يتآمر على وحدته وحريته.
وفي دمشق نفّذت شعبة المدينة الثالثة لحزب البعث العربي الاشتراكي – الميدان – بالمناسبة ذاتها وتخليداً لأرواح شهدائنا الأبرار مسيراً تقدمته صورة للقائد المؤسس بطول 18 متراً وعرض 14 متراً.
وانطلق المسير من الدحاديل عبر أوتوستراد درعا والمتحلق الجنوبي والزاهرة القديمة وانتهى بباب مصلى حيث تمت إقامة مائدة إفطار بمشاركة وجهاء وعلماء دين من حي الميدان.
وفي تصريح لـ«سانا» أوضح الدكتور عفيف دلا عضو قيادة فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي أن ذكرى رحيل القائد المؤسس باني سورية الحديثة لا تزال حية وخالدة في أذهان وقلوب الشعب السوري، مشيراً إلى أن أهالي حي الميدان كانوا سباقين في التعبير عن الحالة الوطنية.التي ينتمون لها والتي يشعرون بها ويمارسونها، لهذا انطلق هذا المسير من الدحاديل وأحياء أخرى وصولاً إلى ساحة باب مصلى.
إلى ذلك أشار محمد رفيق جاويش أمين شعبة المدينة الثالثة إلى أن القائد المؤسس صنع لسورية المجد والعزة والكرامة وأسس لحالة وطنية عظيمة تغمرها المحبة والوفاء للوطن وتخليداً لذكراه نفذنا مسير اليوم.
من جهته بيّن عضو المكتب التنفيذي في محافظة دمشق فيصل سرور أنه في ذكرى رحيل القائد المؤسس حافظ الأسد أردنا القيام بهذا المسير لاستذكار مآثره وأعماله.
في سياق متصل نظّم فرع دمشق لاتحاد شبيبة الثورة مساء اليوم وقفة شموع عند النصب التذكاري للقائد المؤسس في ساحة عرنوس بمشاركة نحو 100 شبيبي وشبيبية.
وفي تصريح للصحفيين أكد أمين فرع دمشق للشبيبة مازن شاهين أن الشباب السوريين أرادوا من خلال فعالياتهم اليوم أن يبرهنوا استمرارهم على نهج القائد المؤسس متمسكين بقيمه وأفكاره.
بدوره أكد أمين فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور وائل الإمام أن هذه الوقفة تعبر عن عمق ارتباط شبيبة الثورة بقيادتها التاريخية، مشيراً إلى أنها تأتي تخليدا لذكرى باني سورية الحديثة وفق رؤى متطورة.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات