تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة...

نقابة الأطباء البيطريين تشكل رابطة لطب الدواجن

أعلنت نقابة الأطباء البيطريين عن تشكيل الرابطة السورية لطب الدواجن للمساهمة في تطوير قطاع الدواجن وتذليل العقبات والصعوبات التي تواجهه بالتنسيق مع وزارة الزراعة والجهات المتخصصة في هذا المجال.

وخلال الاجتماع الأول للرابطة لفت نقيب الأطباء البيطريين الدكتور سمير الاسماعيل إلى أن قطاع الدواجن في سورية يسهم بشكل كبير في توفير الأمن الغذائي للمواطنين ويؤمن فرص عمل لنحو 10 بالمئة من اليد العاملة في سورية في مجال التربية والإشراف وبيع المنتجات ونقلها إلى أسواق الاستهلاك.

وذكر الاسماعيل أن الرابطة ستعمل على تنشيط البحث العلمي وعقد مؤتمرات وندوات تخصصية في المجالات العلمية والوقائية والعلاجية والمساهمة في إجراء الدورات التعليمية والتدريبية للأطباء البيطريين وأطباء الدواجن بالاشتراك مع الجامعات السورية وتنفيذ الدورات الميدانية والأبحاث الخاصة بطب الدواجن بالتعاون مع الجهات المعنية.

وبين الاسماعيل أن الرابطة ستقوم بتذليل العقبات التي تواجه اختصاصيي طب الدواجن وانشاء مجلة علمية دورية تنشر فيها أبحاثا باختصاص طب الدواجن والاتصال بالروابط التخصصية في مجال الدواجن بالعالم وتبادل المعلومات والمشاركة في المؤتمرات والتنظيمات العربية والعالمية.

وتم خلال الاجتماع توزيع المهام بين أعضاء مجلس الرابطة بحيث تم تكليف الدكتور غسان الهلالي رئيسا للرابطة والدكتور عبد العليم الخرسان نائبا للرئيس والدكتور نديم رحمون أمينا للسر والدكتور عبد الحميد بازرباشي خازنا ونزار سعد الدين مسؤولا للعلاقات العامة والخارجية.

 

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات