تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة...

أزمة منع إدخال شاحنات الخضار والفواكه السورية إلى لبنان ستحل قريبا

ima.3852002154520ges410025أكد وزير الصناعة اللبناني حسين الحاج حسن أن الأزمة التي تسبب بها قرار وزير الزراعة اللبناني بمنع إدخال شاحنات الخضار والفواكه ذات المنشأ السوري إلى لبنان “ستحل قريبا”.

وكان وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور همام الجزائري وصف أول من أمس قرار وزارة الزراعة اللبنانية منع إدخال شاحنات الخضار والفواكه ذات المنشأ السوري إلى لبنان حتى شباط القادم بأنه “مفاجئ ومؤسف ويأتي في توقيت غير موفق ويسعى لإلحاق الضرر بالمحاصيل السورية والفعاليات التجارية اللبنانية” مؤكدا أن “الإجراء اللبناني بصيغته الحالية يرتب أعباء مالية غير مبررة على الجانبين اللبناني والسوري ويلحق ضررا كبيرا بالمصالح التجارية بين بلدين تجمعهما حدود طويلة”.

وقال الحاج حسن في حديث لقناة المنار اليوم إننا “كحكومة لبنانية وكقوى سياسية لا نريد أي تصعيد بهذا الخصوص مع الأشقاء السوريين بل نحن نحتاج لسورية لنبيع في أسواقها وسورية تحتاج لبنان لتبيع في أسواقه وتصدر عبره”.

وأشار الحاج حسن إلى أن “الموضوع تم بحثه أمس الأول خلال جلسة الحكومة اللبنانية وتم الاتفاق مع رئيس الحكومة تمام سلام على أنه بعد عودة وزير الزراعة اللبناني أكرم شهيب من السفر سيعالج الأمر على قاعدة أن تطبق ما يسمى إجازات التصدير والاستيراد”.

ودعا الحاج حسن إلى تنظيم الاستراد والتصدير الزراعي بما يعود بالفائدة على المزارعين في البلدين.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات