تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة...

50 قتيلاً و53 جريحاً بإطلاق نار في فلوريدا الأمريكية.. و«داعش» يتبنى

amercan-w450أسفر حادث إطلاق نار داخل ملهى «بالس» الليلي في مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا عن مقتل 50 شخصاً وجرح 53 آخرين، بحسب رئيس بلدية المدينة.

وقال مسؤولون أمريكيون: إن المسلح يُدعى عمر متين 29 عاماً. بينما أشارت تقارير إعلامية إلى أنه أمريكي من أصل أفغاني.

ويعد حادث إطلاق النار هذا الأكثر دموية في تاريخ الولايات المتحدة ووصفته الشرطة الأمريكية بعد أن قتلت منفذه بأنه عمل إرهابي.
وقالت السلطات الأمريكية: إنها «واثقة من أنه لاتوجد تهديدات وشيكة في المنطقة أو الولايات المتحدة»، بينما قالت شرطة أورلاندو إن أفرادها تمكنوا من الدخول إلى «نادي بالس» بعد حوالي 3 ساعات من إطلاق المهاجم النار ثم احتجازه رهائن داخله.
وكان مع المسلح بندقية ومسدس عندما نفذ هجومه، وتشير تقارير إلى أنه كان في النادي أكثر من 100 شخص.
وأكد رونالد هوبر وهو من مكتب التحقيقات الفيدرالي أن ثمة دلائل على أن منفذ الهجوم قد يكون متأثراً بإسلاميين متطرفين.
وأظهرت مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي عشرات سيارات الطوارئ في مسرح الحادث وأعداداً من الجرحى وهم يتلقون العلاج قرب النادي، بينما قال أحد شهود العيان: إن منفذ الهجوم فتح النار في حوالي الثانية صباحاً بالتوقيت المحلي «6 بتوقيت غرينيتش».
ونقل موقع «بي.بي.سي» عن ريكاردو أمودوفار: سمعنا صوت طلقات نار سريعة انبطح إثرها جميع من كانوا في حلبة الرقص والحانة أرضاً، مضيفاً: لم أتمكن من رؤية منفذ الهجوم أو المصابين, وأضاف: بعد قليل توقف إطلاق النار لبرهة لذا تمكن بعض الذين كانوا بالقرب من منفذ الخروج الخلفي من الفرار، في حين أشار شاهد آخر إلى أنه سمع أصوات صراخ من أشخاص يقولون إن هناك قتلى.
وتأتي تلك الحادثة قبل أن تفيق مدينة أورلاندو من صدمة مقتل المغنية كريستينا غريمي السبت إثر إطلاق مسلح النار عليها حينما كانت توزع توقيعها على الجمهور عقب حفلة غنائية، ولكن الشرطة قالت لاحقاً: لاتوجد أي علاقة بين الحادثتين.
من جهته ندد الرئيس الأميركي باراك أوباما بعملية إطلاق النار واصفاً إياها بأنها عمل إرهاب وكراهية.
وقال أوباما في كلمة مقتضبة مباشرة من البيت الأبيض: أي عمل إرهاب وكراهية لا يمكن أن يغير ما نحن عليه، مضيفاً: حسناً فعل مكتب التحقيقات الفيدرالي حين فتح تحقيقاً في عمل إرهابي.
إلى ذلك تبنى تنظيم «داعش» الإرهابي المسؤولية عن إطلاق النار الذي وقع في فلوريدا وذلك وفق بيان على الانترنت.
في السياق ذاته أكدت وسائل إعلام أميركية أن مطلق النار بايع تنظيم «داعش» الإرهابي في اتصال أجراه بخدمات الطوارئ الأميركية.
ونقلت شبكة «إن بي سي» عن مصادر في الشرطة قولها: إن المشتبه به اتصل قبل لحظات من تنفيذ جريمته برقم الطوارئ ليعلن مبايعته للتنظيم المتطرف.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات