تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة...

اسمنت حماة تبرم عقدين مع شركتي طرطوس والبادية لتوريد 150 ألف طن من مادة الكلكنر

أبرمت الشركة العامة لصناعة الإسمنت ومواد البناء في محافظة حماة اليوم عقدين مع شركتي اسمنت طرطوس والبادية لتوريد 150 ألف طن من مادة الكلكنر المادة الأساسية التي تدخل بصناعة الاسمنت لصالح الشركتين.

وأوضح مدير عام الشركة الطيب يونس في تصريح لمراسلة سانا أن هذه الخطوة تسهم في “التخفيف من كميات مخزون هذه المادة لدى شركة حماة والتي تتأثر بالأحوال الجوية بكميات كبيرة في العراء ولفترات طويلة يجعلها تفقد خواصها الفنية”.

وأشار يونس إلى أن مبيعات الشركة من مادة الاسمنت خلال الأشهر الخمسة الماضية بلغت 225566 طنا بقيمة 10 مليارات ليرة سورية في حين بلغ إنتاج معامل الشركة من الاسمنت 221776 طنا ومن مادة الكلكنر 509308 طنا.

ولفت مدير عام الشركة إلى أن معدلات التنفيذ في تسليمات مادة الاسمنت انخفضت نتيجة ضعف استجرار المؤسسة العامة للتجارة الداخلية للمعادن ومواد البناء عمران لكامل الكمية المخططة لها حيث لم تستجر أكثر من 35 بالمئة مبيناً أن الشركة تتابع برامج الصيانة الطارئة والمخططة بشكل يومي ومباشر لمعاملها وبأيدي فنيي ومهندسي الشركة لضمان تزويد السوق المحلية بالإسمنت.

يشار إلى أن إنتاج الشركة العامة لصناعة الأسمنت ومواد البناء بحماة بلغ خلال شهر أيار الماضي من مادة الاسمنت 66935 طناً من المخطط والبالغ 114900 طن ومن مادة الكلكنر 110307 أطنان من المخطط البالغ 101800 طن فيما بلغت الكميات المعبأة والمسلمة 62347 طناً من المخطط والبالغ 114900 طن.

بانوراما طرطوس- سانا

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات