تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
بيان عملي بحري سوري روسي بالذخيرة الحية بإحدى القواعد البحرية في طرطوس.. العماد إبراهيم: قواتنا ماضي... الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإحداث وزارة إعلام تحل بدلاً من الوزارة المحدثة عام 1961 تحت عنوان: “الأغلبية العالمية”.. حوار فكري وسياسي خاص لوزير الخارجية الأبخازي إينال أردزينبا مع الرئ... سورية تطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة بإدانة العدوان الإسرائيلي على أراضيها الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية

اسمنت حماة تبرم عقدين مع شركتي طرطوس والبادية لتوريد 150 ألف طن من مادة الكلكنر

أبرمت الشركة العامة لصناعة الإسمنت ومواد البناء في محافظة حماة اليوم عقدين مع شركتي اسمنت طرطوس والبادية لتوريد 150 ألف طن من مادة الكلكنر المادة الأساسية التي تدخل بصناعة الاسمنت لصالح الشركتين.

وأوضح مدير عام الشركة الطيب يونس في تصريح لمراسلة سانا أن هذه الخطوة تسهم في “التخفيف من كميات مخزون هذه المادة لدى شركة حماة والتي تتأثر بالأحوال الجوية بكميات كبيرة في العراء ولفترات طويلة يجعلها تفقد خواصها الفنية”.

وأشار يونس إلى أن مبيعات الشركة من مادة الاسمنت خلال الأشهر الخمسة الماضية بلغت 225566 طنا بقيمة 10 مليارات ليرة سورية في حين بلغ إنتاج معامل الشركة من الاسمنت 221776 طنا ومن مادة الكلكنر 509308 طنا.

ولفت مدير عام الشركة إلى أن معدلات التنفيذ في تسليمات مادة الاسمنت انخفضت نتيجة ضعف استجرار المؤسسة العامة للتجارة الداخلية للمعادن ومواد البناء عمران لكامل الكمية المخططة لها حيث لم تستجر أكثر من 35 بالمئة مبيناً أن الشركة تتابع برامج الصيانة الطارئة والمخططة بشكل يومي ومباشر لمعاملها وبأيدي فنيي ومهندسي الشركة لضمان تزويد السوق المحلية بالإسمنت.

يشار إلى أن إنتاج الشركة العامة لصناعة الأسمنت ومواد البناء بحماة بلغ خلال شهر أيار الماضي من مادة الاسمنت 66935 طناً من المخطط والبالغ 114900 طن ومن مادة الكلكنر 110307 أطنان من المخطط البالغ 101800 طن فيما بلغت الكميات المعبأة والمسلمة 62347 طناً من المخطط والبالغ 114900 طن.

بانوراما طرطوس- سانا

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات