تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة...

إيضاحات حول تعريف الجوالات على الشبكة السورية وطريقة التحقق من التفعيل..

0000010أوضح وزير الاتّصالات والتّقانة الدّكتور محمّد الجلالي أنّه للتّصريح عن الأجهزة التي يحملها الأخوة القادمين إلى الجمهوريّة العربيّة السوريّة ، سوريين كانوا أو أجانب، فإنّه وبمجرد تسجيل أجهزتهم مجّاناً يحق لهم استخدامها لمدّة 45 يوم دون الحاجة لأي إجراء إضافي.
وتابع الجلالي أنه عند وصول حامل الجهاز الخلوي إلى الحدود السورية فإنه يتوجب عليه السؤال عن الكوى الخاصة بتعريف أجهزة الهواتف المحمولة على شبكات الخليوي السورية، وعند الوصول لهذه الكوى سيقوم العاملون هناك بإدخال رقم IMEI الخاص بالجهاز لتعريفه على الشبكات السورية مجاناً وبذلك يصبح جهازك صالح للعمل على الشبكات السورية مدة 45 يوم فقط.
وقال الجلالي: بعدها يتوقف الجهاز عن تشغيل الشرائح السورية، ويتوجب على حامله حينها في حال الرغبة بالبقاء داخل أراضي الجمهورية العربية السورية مراجعة إحدى المراكز الخاصة بخدمة الزبائن والتابعة لشركات الاتصالات الخليوية السورية وهناك سيتم تعريف الجهاز بشكل دائم بعد دفع رسوم التعريف،مشيراً إلى وجود تعليمات خاصة بالمحلات التجارية العاملة في قطاع الاتصالات ستصدر قريباً جداً، وسيتم بالإعلان عنها فور صدورها.
وحرصاً من وزارة الاتصالات والتقانة لعدم تعرض الإخوة المواطنين للغش أو الاستغلال من قبل ضعاف النفوس والمستغلين عند شرائهم للأجهزة الجديدة،فقد قامت الوزارة باعتماد موقع يمكّن الأخوة المواطنين من التّحقق من حالة أجهزتهم فيما إذا كانت معرّفة على الشّبكات السّوريّة بشكل دائم، أو معرّفة تعريف مؤقّت، أو أنّها غير معرّفة إطلاقاً، موضحة الخطوات التي يجب اتباعها والتي تتمثل في طلب الرمز الرّمز #06#* من اليسار إلى اليمين لمعرفة رقم الــ IMEI الخاص بالجهاز،ثم الدخول إلى الموقع www.imei.sy وإدخال رمز الـ IMEI الذي ظهر بعد طلب الرمز وبالنتالي سيظهلا فيما إذا كان الجهاز معرفاً على الشبكة السورية أم لا مع ملاحظة أن الأجهزة التي تدعم شريحتين لها رقمين IMEI يظهران عند إدخال الرّمز، وهنا يجب التّحقق من الرّقمان أنّهما معرّفان على الشّبكات الخليويّة السّوريّة والتّحقق من حالتهما.
 
syriandays
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات