تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة... مصفاة بانياس تنجح في الإقلاع التجريبي وتنتظر وصول الخام لخزاناتها للإنتاج فعلياً.. المهندس عرنوس يزور مطار دمشق الدولي ويوجه بالإسراع في تأهيل الأجزاء المتضررة جراء العدوان وإعادته لل... النص الكامل للمقابلة التي اجراها السيد الرئيس بشار الأسد مع قناة rt الروسية الرئيس الأسد لقناة روسيا اليوم: قوة روسيا تشكل استعادة للتوازن الدولي المفقود.. سورية ستقاوم أي غزو ... المهندس عرنوس خلال مؤتمر نقابة المهندسين: الحكومة تحاول من خلال أي وفر يتحقق بالموازنة تحسين أجور وت... وزارة النفط: إدخال بئر زملة المهر 1 في الشبكة بطاقة 250 ألف م3 يومياّ.. وأعمال الحفر قائمة في حقل زم... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بعزل قاضٍ لارتكابه مخالفات وأخطاء قانونية مجلس الوزراء يناقش الصك التشريعي المتعلق بالتشريع المائي ويطلع على واقع تنفيذ الموازنة الاستثمارية

التحضير لتغييرات في المحافظين لبعض المحافظات قريباً..

قال موقع سيرياستيبس أن عدداً من المحافظات ستشهد تغييراً في محافظيها , حيث يجري حاليا اختيار الأسماء التي ستتولى شؤون بعض المحافظات الهامة بغية رفع مستوى الخدمات فيها و تحسين امورها .. على أنّ الترتيب الجديد للمحافظات سيشتمل على بعض التنقلات للمحافظين ..
يأتي ذلك في الوقت الذي ستشهد فيه المرحلة القادمة رفد العديد من المؤسسات بإدارات جديدة و ذلك بالتوازي مع عملية تطوير العمل فيها و دفعه للأمام .. هذا ويلاحظ حرص و عمل الحكومة الجديدة على تطوير مؤسسات الدولة و تقويتها وجعلها أكثر تأثيرا في الحياة الاقتصادية والخدمية .بما يساعد المواطن على مواجهة أعباء الحياة التي ازدادت وتشعبت بسبب ظروف الحرب القائمة منذ نحو 6 سنوات .
في سياق آخر يلاحظ قيام الحكومة “بفكفكة ” الارتباطات القائمة على الفساد عبر تصحيح مسار الكثير من القررات و التعاميم وغيرها مما تم خلقه خدمة للفساد و الفاسدين و يأتي ذلك كجزء من نهج الاصلاح الذي تبنته الحكومة وبدأت السير فيه بما يعيد تصويب عمل أجهزة الدولة و مؤسساتها من أعلى الهرم الى القاعدة .. ويبدو واضحا أنّ لدى الحكومة رؤى استراتيجية واضحة للمضي قدماً نحو إحداث فرق حقيقي يشعر به المواطن وينعكس على مستوى الخدمات التي تقدم له ..
اللافت انّ الحكومة لا تعترف بأي خطوط حمراء خاصة تلك التي تتعلق بمصالح متنفذين و أصحاب رؤوس أموال فكل الملفات يمكن وضعها على الطاولة و تصويبها و معالجتها .. الحكومة تقوم بكل ذلك بصلاحيات واسعة حقيقية . وكل ما يعبر بالبلد نحو الاصلاح و الخروج من الأزمة على أسس وقواعد صحيحة وتلبي تطلعات السوريين و احتياجاتهم بعيدا عن الفساد و الاحتكار .. مرحب به و هو ما سيتم تبنيه .
هامش : لا تبدو مهمة الحكومة سهلة فالمقاومة بدأت و الفاسدون و المنتفعون لن يوفروا فرصة للمقاومة و الدفاع عن مصالحهم التي رتبت على قواعد الفساد و ارتباطاته
هامش آخر .. من القواعد التي تسير عليها الحكومة هي : لا مراعاة للمصالح الضيقة و الخاصة أيا كان أصحابها فهناك مصلحة واحدة هي مصلحة البلد و المواطنين ومن أجلهم تصاغ القرارات و تصدر و تنفذ .
سيرياستيبس
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات