تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
 انطلاق أيام الثقافة السورية تحت عنوان (تراث وإبداع).. الرئيس الأسد يلتقي عدداً من طلبة الجامعات السورية الذين شاركوا في الجلسات الشبابية الحوارية التي أطل... الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتعديل بعض مواد قانون تنظيم الجامعات المتعلقة برفع سن التقاعد وتمديد التعي... مجلس الوزراء يوافق على مشروع الصك التشريعي المتضمن قانون الإعلام الجديد أمام الرئيس الأسد.. سفراء 8 دول يؤدون اليمين القانونية مجلس الشعب يبدأ مناقشة البيان المالي للحكومة حول مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2023 الرئيس الأسد يمنح الدكتورة نجاح العطار نائب رئيس الجمهورية وسام أُميّة الوطني ذا الرصيعة الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (41) المتضمن تعديل بعض أحكام قانون الكهرباء رقم (32) لعام 2010 مجلس الوزراء يقر مشروع الموازنة العامة للدولة لعام 2023 بمبلغ 16550 مليار ليرة المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي يوافق على الاعتمادات الأولية لمشروع الموازنة العامة للدول...

اذا خليت خربت..

14501965_304005976637019_821513456_nبانوراما طرطوس- راما عباس:

أم محمد إمرأة كبيرة في السن.. وتكاد تقترب من الشيخوخة باكرا”.. ولم تعد مهنة الخياطة تساعدها في حفظ ماء وجهها؛ وتأمين متطلبات حياتها وإبنتها الوحيدة… فلم يعد الناس يهوون تفصيل ملابسهم عند الخياطة كما في سابق الأيام.. ولماذا سينتظرون حتى تنتهي الخياطة من حياكة ملابسهم..؟! فالسوق يعج بالمحلات ويغص بكميات الملابس الجميلةوالجاهزة.. وإذا غلا عليهم سعرها لجئوا إلى محلات البالة… وأم محمد لاتعرف عملا” آخر غيره.. وبعد وفاة زوجها وسندها الوحيد في الدنيا؛ حزنت عليه كثيرا”، وأصبح المرض لايفارقها، حتى بصرها بدأ يضعف وبدون نظارتها لاترى جيدا”.. مما جعل إستمرارها في ورشة الخياطة صعبا جدا”.. فأبلغها صاحب الورشة متأسفا” منها؛ بأنها لم تعد تستطيع العمل لديه… وأعطاها تعويضها.. فهو يريد أيادي عاملة شابة… ومرت السنين وبات عملها يقتصر على إصلاح الملابس.. وتدويرها..وبعض الجيران يتعمدون إصلاح أي قطعةمن ملابسهم بهدف مساعدتها.. وإكرامها بالأجرة.. ويثنون على عملها.. وبعض نسوة الحي لاينسونها ويسكبون لها(من راس الطبخة) فهي بمثابة أم لهم وتكبرهم سنا”.. وهكذا تمضي أيام وشهور أم محمد.. وكما يقول المثل: (إذا خليت خربت..) وإذا نظرنا حولنا لوجدنا الكثيرين ممن هم بحاجة للعون والمساعدة..

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات