تخطى إلى المحتوى

لوحات تشكيلية منوعة في معرض الخريف بثقافي بانياس

14441126_1784225705126014_911551898704985577_nتضمن المعرض الفني “الخريف” الذي استضافه ثقافي بانياس لوحات تشكيلية متنوعة المواضيع والأساليب والمدارس بمشاركة عدد من الفنانين التشكيليين من مدينتي طرطوس وجبلة عبر كل واحد منهم عن موضوعه بأسلوبه الخاص به.

وقال الفنان التشكيلي فواز سويدان منظم المهرجان أن المعرض عبارة عن تقليد سنوي يقام للمرة الثانية في مدينة بانياس ويضم نخبة من الفنانين التشكيليين من مختلف الأعمار الذين يقدمون تجارب فنية عديدة حيث جاءت مشاركته من خلال ثلاث لوحات جسد من خلالها الخيول العربية الجامحة.

وبين أن الشهيد بشهادته يسجل تاريخ وطن وصفحة من صفحات بطولات هذه الأمة.

وجاءت مشاركة الفنانة نور وسوف من مدينة جبلة للمرة الثانية في معرض الخريف بأربع لوحات تحمل إحداها ألوان الخريف فيما تحمل الباقية ألوان الربيع المزهر لافتة إلى أنها اختارت لوحة مختلفة عن باقي المجموعة لأنها تمثل برأيها صورة للواقع الأليم الذي تعيشه الطفولة بسبب الحرب الإرهابية التي تمر بها سورية.

ويؤكد الفنان الشاب حسان أحمد أن مشاركته في مثل هذه المعارض تغني تجربته الفنية وتسهم في تعريف الجمهور من فئات مختلفة بتجارب الفنانين المشاركين منوها بانه استوحى لوحاته من الطبيعة الصامتة بألوان الطبيعة الزاهية.

كما تشارك الفنانة لمى محفوض بثلاث لوحات إحداها ترمز للتراث مستخدمة الألوان الزيتية بطريقة فنية جديدة حيث رسمت كل جزء منها على لوحة وعلقت اللوحات بجانب بعضها في مكان واحد.

ورسم الفنان سامي وردي بالألوان الخشبية خمس لوحات رمزية مجسدا المرأة وسط الطبيعة محاطة بأفعى ونسر ونمر إضافة إلى لوحة تجسد مغارة السيد المسيح.

في حين أدخل الفنان التشكيلي بسيم محمود الفحم والزخرفة إلى لوحاته مجسدا من خلال لوحاته الطبيعة والطاوس رمز الغرورة والجمال إضافة إلى الحصان العربي الشامخ وسط العواصف والضباب.

يشار إلى أن المعرض يستمر مدة أسبوع.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات