تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
 انطلاق أيام الثقافة السورية تحت عنوان (تراث وإبداع).. الرئيس الأسد يلتقي عدداً من طلبة الجامعات السورية الذين شاركوا في الجلسات الشبابية الحوارية التي أطل... الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتعديل بعض مواد قانون تنظيم الجامعات المتعلقة برفع سن التقاعد وتمديد التعي... مجلس الوزراء يوافق على مشروع الصك التشريعي المتضمن قانون الإعلام الجديد أمام الرئيس الأسد.. سفراء 8 دول يؤدون اليمين القانونية مجلس الشعب يبدأ مناقشة البيان المالي للحكومة حول مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2023 الرئيس الأسد يمنح الدكتورة نجاح العطار نائب رئيس الجمهورية وسام أُميّة الوطني ذا الرصيعة الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (41) المتضمن تعديل بعض أحكام قانون الكهرباء رقم (32) لعام 2010 مجلس الوزراء يقر مشروع الموازنة العامة للدولة لعام 2023 بمبلغ 16550 مليار ليرة المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي يوافق على الاعتمادات الأولية لمشروع الموازنة العامة للدول...

الرئيس الأسد خلال لقائه المحافظين: الأهم هو أن يشعر المواطن بأن المحافظ يمثله أمام الحكومة… تطبيق القوانين بعيداً عن الانتقائية والمحسوبيات وإيلاء الشهداء والجرحى الأهمية القصوى

88000-660x330استقبل السيد الرئيس بشار الأسد  المحافظين بحضور رئيس مجلس الوزراء ووزير الإدارة المحلية.

وأكد الرئيس الأسد خلال اللقاء أن دور المحافظ يجب ألا يقتصر على تمثيل الدولة في المحافظة بل الأكثر أهمية هو أن يشعر المواطن بأن هذا المحافظ يمثله أمام الحكومة وهذا من شأنه أن يتيح الفرصة أمام تعاون أكبر وأكثر شفافية بين المحافظين والمواطنين واللجان المحلية.

وشدد الرئيس الأسد على أهمية مشاركة المحافظين ومؤسسات الإدارة المحلية في العملية التنموية لأنها الأقدر على وضع الخطط المناسبة لكل منطقة وخاصة فيما يتعلق بإعادة الإعمار مع الأخذ بعين الاعتبار تحقيق العدالة بين المدن والأرياف إن كان من حيث التنمية أو من حيث الشؤون الخدمية.

000وأشار الرئيس الأسد إلى أهمية العمل على التقيد بالقوانين وتطبيقها على الجميع بعيدا عن الانتقائية والمحسوبيات الأمر الذي يتطلب مزيدا من الجولات الميدانية بما يساعد في كشف الفاسدين ومحاسبتهم ومكافحة البيروقراطية والهدر في مؤسسات الدولة ووقف جميع المخالفات والتعديات على الأملاك العامة وفي وضع آلية مناسبة للتعاون بين مؤسسات الإدارة المحلية ووزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك لضبط الأسعار وهذا كله يصب في مصلحة المواطن.

وشدد الرئيس الأسد على ضرورة إيلاء الأهمية القصوى لذوي الشهداء وللجرحى لما قدموه من تضحيات كبيرة ساهمت في الحفاظ على سورية.

ولفت الرئيس الأسد إلى أن الدولة السورية مستمرة في مكافحة الإرهاب وفي إنجاز المزيد من المصالحات مشيرا إلى أن مؤسسات الإدارة المحلية لديها الإمكانية للعمل من خلال علاقتها المباشرة مع المواطنين على تعزيز المصالحات التي ساهمت في حقن الدماء واستعادة الحياة الطبيعية إلى العديد من المناطق.

بعد ذلك ترأس رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس اجتماع عمل مع المحافظين بحضور عدد من الوزراء المعنيين بالشأن الخدمي تم خلاله وضع مجموعة من التوصيات المتعلقة بالنقاط التي تم طرحها خلال الاجتماع مع الرئيس الأسد والاتفاق على وضع الية للتنسيق بشكل أكبر بين المحافظين.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات