تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة

شركة صينية تعلن استعدادها للمساعدة في إنشاء وحدات سكنية بتقنيات فنية عالية في سورية

ناقش وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس حسين عرنوس مع وفد من شركة “sany” الصينية آفاق التعاون في مجالات عمل الوزارة.

وبعد تقديمه لمحة عن عمل الوزارة وشركاتها الإنشائية المسؤولة عن القسم الأكبر من البنى التحتية ومشاريع الدولة المهمة أكد الوزير عرنوس أن مجالات التعاون مع سورية في مرحلة إعادة الإعمار مفتوحة أمام الدول الصديقة التي وقفت مع الشعب السوري خلال سنوات الحرب الظالمة على سورية.

وأشار الوزير عرنوس إلى إمكانية استثمار الشركات الصينية في المدن الصناعية المنتشرة بمعظم المحافظات والبدء بإقامة مصانع لمنتجاتهم داعيا وفد الشركة لدراسة إنشاء ضواح سكنية لا سيما مع وجود مناطق مهمة للاستثمار والتطوير العقاري في عدد من المحافظات منها “حلب وحمص وحماة”.

بدوره مدير الشركة جووان شين أعرب عن رغبة شركته بفتح مجالات للتعاون بين الجانبين مبينا أن شركة “اس اي ان واي” تعمل بالمقاولات وصناعة المعدات والطاقة الشمسية الهوائية وصناعة الاسمنت والإسفلت إضافة إلى عملها بمحطات الكهرباء والمياه وتعتبر الشركة الأولى في الصين في هذا المجال ومن أكبر 5 شركات بالعالم.

وأشار رئيس مجلس إدارة الشركة إلى أن كادر العمل سيقدم دراسة لإنشاء مصنع للآليات والمعدات الهندسية في سورية كما ستعمل الشركة على المساعدة بتمويل وإنشاء وحدات سكنية بتقنيات فنية عالية.

بانوراما طرطوس-سانا

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات