تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة الرئيس الأسد يتسلم دعوة من ملك البحرين للمشاركة في القمة العربية القادمة التي ستعقد في الـ16 من أيار... وافق على رفع تعويض طبيعة العمل الصحفي.. مجلس الوزراء يناقش واقع الشركات المدمرة جراء الإرهاب لإعادة ...

ارتفاع حجم المياه المخزنة في سدود طرطوس إلى 44 مليون متر مكعب

ارتفع حجم المياه المخزنة في سدود محافظة طرطوس جراء الأمطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة الاسبوع الماضي إلى نحو 44 مليون متر مكعب.

وذكر مدير الموارد المائية بطرطوس المهندس عيسى حمدان في تصريح لوكالة سانا اليوم أن حجم التخزين في سد الباسل بلغ نحو 30 مليون متر مكعب مشيرا إلى أن الطاقة التخزينية للسد تبلغ 103 ملايين متر مكعب ويهدف إلى إرواء كامل مساحة سهل عكار والأراضي المروية في منطقة صافيتا.

وبين حمدان أن حجم التخزين في سد خليفة وصل إلى الحد الطبيعي للتخزين وهو 3 ملايين متر مكعب وفي سد الصوراني وصل التخزين الحالي إلى نحو 5ر4 ملايين متر مكعب وفي سد الدريكيش بلغ 6 ملايين متر مكعب.

يشار إلى أن الواردات المائية اليومية المغذية لسد الباسل اصبحت غزيرة نسبيا في الوقت الحالي بعد تفجر الينابيع في المنطقة وخصوصا نبعي الحومة والشيخ حسن في منطقة مشتى الحلو جراء الامطار الغزيرة الهاطلة خلال الأسبوعين الماضيين ما يبشر بتحسن وارتفاع منسوب المياه في السد.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات