تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة الرئيس الأسد يتسلم دعوة من ملك البحرين للمشاركة في القمة العربية القادمة التي ستعقد في الـ16 من أيار... وافق على رفع تعويض طبيعة العمل الصحفي.. مجلس الوزراء يناقش واقع الشركات المدمرة جراء الإرهاب لإعادة ...

الترخيص لمنشأة دوائية في طرطوس برأسمال مليار ليرة

طرطوس-وائل علي:
منحت مديرية صناعة طرطوس ترخيصاً لمنشأة تصنيع أدوية بشرية في منطقة المنطار جنوبي المدينة برأسمال يصل إلى مليار ليرة، ويقول م .عمار علي مدير الصناعة: إن المنشأة تتكوّن من ثلاثة خطوط آلية متطوّرة وحديثة بكلفة 100 مليون ليرة من منشأ إيطالي وتايواني وصيني، يعود تاريخها للعام 2015 و2017، لتصنيع الأشكال الدوائية الصلبة بنوعيها الكبسول والحبوب “المضغوطات” ولأول مرة الشرابات السائلة ضمن شروط الـ “GMP” العالمية التي تتطلب شروط تصنيع صارمة من حيث نوعية المواد المستخدمة وشروط ومواد التعقيم وفلاتر الهواء ووحدات تنقية المياه وتخفيف قساوتها وتركيب فلاتر التهوية واللباس.
وحسب علي فإن المنشأة تشغّل 100 عامل من مختلف الاختصاصات الطبية والصيدلانية والهندسية والتمريضية والفنية وغيرها وتتكوّن من بناء إداري وآخر للمعمل على مساحة 2000 م2 من إجمالي المساحة الكلية البالغة 8000 م2.
ويتوقّع أن تبدأ عملية الإنتاج قريباً فور وصول المواد الأولية اللازمة التي تتطلبها المستحضرات، علماً أن هناك خططاً تنموية مستقبلية لإنتاج القطرات الطبية والكريمات والأمبولات والأبر والفيال.

بانوراما طرطوس-البعث

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات