تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإحداث وزارة إعلام تحل بدلاً من الوزارة المحدثة عام 1961 تحت عنوان: “الأغلبية العالمية”.. حوار فكري وسياسي خاص لوزير الخارجية الأبخازي إينال أردزينبا مع الرئ... سورية تطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة بإدانة العدوان الإسرائيلي على أراضيها الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع

/2000/منحة للتوسع بالزراعات الأسرية في محافظة طرطوس

ناقشت اللجنة الزراعية الفرعية بطرطوس خلال اجتماعها الآلية الواجب اتباعها لتوزيع المنحة المقدمة من وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي البالغة”2000″ منحة بكلفة “180” مليون ليرة سورية لتوزيعها على المزارعين بهدف التوسع بمشروع الزراعات الأسرية.

وتم خلال الاجتماع تشكيل اللجان المختصة لتقييم الأسر المستحقة لهذه المنحة وفق معايير خاصة هي توافر المكان والمساحة المطلوبة وأن يكون الفلاح مقيما في أرضه.. ولديه مصدر مائي على أن يستهدف المشروع بالدرجة الأولى أسر الشهداء والجرحى والمفقودين والأسر الفقيرة التي تعتمد على الزراعة كمصدر رزق.

وبين عضو المكتب التنفيذي المختص لقطاع الزراعة المهندس لبيب قبرصلي أن المشروع يأتي في إطار الأهمية الكبيرة لمشاريع الزراعات الأسرية في تحقيق زيادة بنسبة الاكتفاء الذاتي من المنتجات الزراعية وتحسين سبل العيش للمزارعين المتضررين ودعم استقرارهم في قراهم .

وأضاف قبرصلي: “أنه تم تخصيص طرطوس بـ”2000” منحة بكلفة “180” مليون ليرة سورية من أصل “25” ألف منحة بكلفة مليارين و”250″ مليون ليرة في مختلف المحافظات تتضمن كل منحة بذور محاصيل وخضار للموسمين الصيفي والشتوي القادمين وشبكة ري بالتنقيط لمساحة “500” متر مربع لافتاً إلى أن المناطق المستفيدة بالمحافظة هي صافيتا وبانياس والشيخ بدر والقدموس والدريكيش إضافة إلى منطقتي جديدة البحر وضهر رجب بريف مدينة طرطوس.

بانوراما طرطوس-سانا

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات